وزارة الصحة الكويتية تعلن رصدها متحور كورونا الجديد “إي جي 5” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزارة الصحة الكويتية تعلن رصدها متحور كورونا الجديد “إي جي 5”

64dc177f4c59b74e1f3b0fd1

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الثلاثاء، رصدها لمتحور “إي جي 5” (EG 5)، محذرة من أنه سريع الانتشار رغم تأكيدها استقرار الوضع الصحي في البلاد.

وقالت وزارة الصحة الكويتية في بيان، إن “ظهور مثل تلك المتحورات يعد أمرا متوقعا ولا يدعو للقلق، حيث أن التحورات من السمات الأساسية للفيروسات”.

ودعت في حال ظهور أية أعراض أو علامات لعدوى تنفسية، إلى ضرورة عدم مخالطة الآخرين واستكمال التطعيمات الموسمية ذات الصلة بالأمراض التنفسية المعدية، مشيرة إلى استقرار المؤشرات التقيمية للوضع الصحي والسريري في البلاد.

ولم يوضح البيان عدد الإصابات بالمتحور الجديد، لكنه أكد في الوقت نفسه ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية للممارسين الصحيين ورواد المؤسسات الصحية العلاجية.

وأشار البيان إلى أن متحور “إي جي 5” يعد أحد المتحورات الفرعية لمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا، الذي رصد في الوقت الحالي في نحو 50 دولة حول العالم.

وقال البيان إنه لا يوجد دليل على أن المتحور الجديد أكثر خطورة من المتحورات الأخرى التي تم رصدها من قبل، إلا أنه لوحظ سرعة انتشاره في بعض المناطق حول العالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في 10 آب/أغسطس إصابة نحو 1.5 مليون شخص بفيروس “كورونا” في العالم خلال الفترة من 10 تموز/يوليو إلى 6 آب/أغسطس، حيث ازداد عدد الإصابات بنسبة 80% مقارنة بالأيام الـ28 السابقة.

وذكرت المنظمة أنه تم تسجيل 149210 حالة إصابة و2560 حالة وفاة في العالم خلال 4 أسابيع.

وأشارت إلى زيادة انتشار متحور فيروس كورونا “أوميكرون”، حيث تم رصده منذ 9 آب/أغسطس في 48 دولة.

المصدر: وكالات

البث المباشر