دي مستورا دعا لهدنة في حلب.. وموسكو لا تعارض – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

دي مستورا دعا لهدنة في حلب.. وموسكو لا تعارض

دي مستورا

دعا “مبعوث الامم المتحدة الى سوريا” ستافان دي ميستورا الى هدنة انسانية لمدة 48 ساعة في مدينة حلب السورية، بحسب ما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

واشارت الوكالة الى انه “من المقرر عقد اجتماع لمجموعة العمل حول وقف الاعمال العسكرية بهدف التوصل الى وقف الاعمال العسكرية 48 ساعة في حلب”.

من جهة ثانية، قال دي ميستورا إن “قوافل المساعدات الانسانية لم تتمكن من دخول اي من المناطق المحاصرة في سوريا منذ شهر بسبب المعارك”.

من جهتها، ابدت روسيا على لسان الناطق باسم وزارة دفاعها ايغور كوناشينكوف “استعدادها لاعلان هدنة انسانية اسبوعية لمدة 48 ساعة اعتبارا من الاسبوع المقبل في حلب”، واضاف “نحن مستعدون لاعلان هذه الهدنة الانسانية لمدة 48 ساعة اعتبارا من الاسبوع المقبل من اجل افساح المجال امام ايصال المساعدات الى سكان حلب”.

بدوره، دعا “الاتحاد الاوروبي” على لسان وزيرة خارجيته فيديريكا موغيريني الى “وقف فوري للقتال في مدينة حلب السورية لافساح المجال امام وصول المساعدات الانسانية والطبية”، واضافت “الاتحاد الاوروبي يدعو مع الدول الاعضاء فيه الى وقف فوري للقتال في حلب لافساح المجال امام اجلاء حالات طبية وايصال المساعدات واصلاح البنى التحتية الاساسية من مياه وكهرباء”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر