الاحتلال يقتحم أريحا واندلاع مواجهات قرب مدخل مخيم عقبة جبر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الاحتلال يقتحم أريحا واندلاع مواجهات قرب مدخل مخيم عقبة جبر

th9gt

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة أريحا؛ ما أدى لاندلاع مواجهات قرب مدخل مخيم عقبة جبر، جنوب المدينة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا وتوجهت إلى مدخل مخيم عقبة جبر، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المنطقة، التي أطلقت وابلا من قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب الشبان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال تعرضت خلال المواجهات في مخيم عقبة جبر لإطلاق نار من قبل مقاومين فلسطينيين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وبدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى في بيان لها “إطلاق النار بشكل مباشر على قوات جيش العدو المقتحمة لمدينة أريحا في تمام الساعة 11:44 مساء الخميس”.

وفي أعقاب الحادث، أطلقت قوات الاحتلال  قنابل ضوئية وطائرة مسيرة “درون” في أجواء المنطقة الجنوبية من مخيم عقبة جبر، ونفذت أعمال بحث وتمشيط في المكان.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال تواصل حصارها لمدينة أريحا لليوم السادس على التوالي، من خلال حواجز عسكرية وكتل أسمنتية أقامتها منذ السبت الماضي على مداخل المدينة الرئيسية والفرعية.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال المتواجدة على هذه الحواجز، تقوم بإيقاف مركبات الفلسطينيين وتفتيشها، والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب بإعاقة دخولهم إلى المدينة أو الخروج منها.

المصدر: فلسطين اليوم

البث المباشر