الجامعة العربية تعتبر انتخاب عون استعادة “للتوازن” في لبنان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجامعة العربية تعتبر انتخاب عون استعادة “للتوازن” في لبنان

احمد ابو الغيط

اعتبر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط الاثنين فوز العماد ميشال عون الاثنين برئاسة الجمهورية اللبنانية خطوة هامة نحو استعادة “التوازن للحياة السياسية والمؤسسات الدستورية” في لبنان التي ظلت عامين ونصف عام بلا رئيس.

وانتخب عون الاثنين رئيسا للجمهورية اللبنانية بعد عامين ونصف عام من شغور المنصب نتيجة تسوية وافقت عليها غالبية الاطراف السياسية، ومن المقرر ان يبدأ عون الاربعاء اجراء استشارات ملزمة مع الكتل النيابية لتسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة.

واعتبر أبو الغيط في بيان صادر من مكتبه الأثنين انتخاب عون “بعد فترة طويلة من الفراغ الرئاسي انتصارا للبنان وشعبه وخطوة هامة نحو استعادة روح الشراكة والتوازن للحياة السياسية وللمؤسسات الدستورية للدولة اللبنانية”. وأشار أبو الغيط إلى ضرورة “الإسراع في تشكيل الحكومة التي يتطلع إليها اللبنانيون جميعا وأكد على دعم الجامعة العربية للبنان “دولة وشعبا”.

وأشار ابو الغيط إلى استعداد الجامعة “للتعاون مع عون ولتنسيق الجهود معه من اجل توفير كل ما يلزم لدعم لبنان وتحصين آمنه واستقراره ووحدته الوطنية إزاء ما يتهدده من مخاطر نتيجة للنزاعات الإقليمية الدائرة في المنطقة”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك