حماس: نثمن دعوة عباس لاجتماع الفصائل بمواجهة “صفقة القرن” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حماس: نثمن دعوة عباس لاجتماع الفصائل بمواجهة “صفقة القرن”

حماس_11

ثمن من عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” خليل الحية “موقف رئيس السلطة محمود عباس بدعوته الفصائل للاجتماع في رام الله مساء اليوم الثلاثاء لبحث مواجهة صفقة القرن”.

وقال الحية في حديث له خلال مسيرة جماهيرية غاضبة ومناهضة للصفقة نظمها المواطنون الغاضبون في قطاع غزة المحاصر الثلاثاء “نحن اليوم موحدون تحت علمنا الفلسطيني لإسقاط صفقة القرن، وشعبنا موحد عند الملمّات في وجه الاحتلال كبندقية واحدة وثورة واحدة”، واضاف أن “هذا المشهد الوحدوي هو أول مسمار في نعش صفقة القرن”.

وتابع الحية “يظن ترامب أنه يمكن في غفلة من التاريخ أن يمرر صفقة تنهي القضية الفلسطينية، وأن يمرر إجراءات يمكن من خلالها شطب حق العودة أو يلتهم أرضنا”.

وأكد الحية “نحن في حماس أيدينا ودماؤنا وبنادقنا وجماهيرنا في مقدمة شعبنا ومعه لإسقاط صفقة القرن، ونثمن دعوة الأخ أبو مازن مساء هذا اليوم لكل الفصائل والفعاليات في الضفة الغربية، نثمن هذه الدعوة، ونقول بكل وضوح: نحن وكل الفصائل مشاركون فيها”.

ولفت الحية إلى أنه “آن الأوان لأخينا أبو مازن ليحمل الراية ويوحد شعبنا ونقاتل معه ونواجه الاحتلال معه، فالاحتلال يلعب بالنار وكلما اقترب من القدس وحق العودة وأرضنا اقتربت نهايته”، وطالب “الأمتين العربية والإسلامية برفض صفقة القرن”.

المصدر: فلسطين اليوم