ثلاثة حوادث غرق جديد في المتوسط تودي بحياة سبعين مهاجرا على الاقل (ا.ف.ب) – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ثلاثة حوادث غرق جديد في المتوسط تودي بحياة سبعين مهاجرا على الاقل (ا.ف.ب)

غرق مهاجرين في البحر

اعلنت السلطات الايطالية ان سبعين شخصا على الاقل لقوا مصرعهم وفقد عشرات آخرون خلال ثلاثة ايام في ثلاثة حوادث غرق جديدة في البحر المتوسط  احدها صور مباشرة.

فقد اعلنت البحرية العسكرية الايطالية مساء الجمعة انها انتشلت 45 جثة لمهاجرين قضوا بعد غرق مركبهم في البحر المتوسط. موضحة ان حصيلة الضحايا يمكن ان ترتفع لان عشرات الاشخاص ما زالوا مفقودين.

وكتبت البحرية الايطالية على حسابها على موقع تويتر ان “السفينة فيغا انقذت 135  مهاجرا كانوا يستقلون زورقا غرق نصفه. تم انتشال 45 جثة وعمليات البحث تتواصل”.

ووقع هذا الحادث الجديد بعد 24 ساعة تقريبا من حادث غرق آخر اودى بحياة ما بين عشرين وثلاثين شخصا وبعد يومين من حادث ثالث اوقع خمسة قتلى ما يرفع الحصيلة المؤقتة الى اكثر من سبعين قتيلا في ثلاثة ايام اضافة الى عشرات المفقودين.

وكانت البحرية الايطالية بثت صورا لحادث الغرق الاول نشرت في جميع انحاء العالم، حيث نجحت في انقاذ اكثر من 550 شخصا لكن تصريحاتها تشير الى احتمال ان يكون حوالى مئة شخص مفقودين.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة كارلوتا سامي ان “ثلاثة حوادث غرق في ثلاثة ايام امر مقلق جدا”. واضافت “نشهد الان وصول مراكب صيد من نوعية سيئة جدا”.

واوضح الضابط في البحرية الفرنسية انطوان لوران التي تشارك في عمليات الانقاذ في البحر المتوسط لوكالة فرانس برس انه “على سفن المهاجرين، يشكل الذين يبقون في القعر نقطة التوازن لكنهم يحاولون الخروج في اسرع وقت ممكن”.

واضاف “خلال عمليات الانقاذ (الاربعاء) خرج هؤلاء ونقلوا معهم نقطة التوازن مما افقد السفينة ثباتها”، ومنذ الاثنين تدفقت نداءات الاستغاثة على السفن التي تجوب قبالة سواحل ليبيا، وقالت فرق الانقاذ انه تم انقاذ اكثر من 12 الف مهاجر في خمسة ايام وهو امر غير مسبوق.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر