بوتين يبحث مع الرئيس الاندونيسي مسائل مكافحة الإرهاب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوتين يبحث مع الرئيس الاندونيسي مسائل مكافحة الإرهاب

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الاندونيسي جوكو فيدودو
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الاندونيسي جوكو فيدودو

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه بحث مع نظيره الاندونيسي جوكو فيدودو مسائل مكافحة الارهاب، واتفق معه على توسيع التعاون في هذا المجال عبر قنوات وزارتي الدفاع والأجهزة الامنية. وقال الرئيس بوتين للصحفيين في اعقاب لقائه مع نظيره الاندونيسي: “تطرقنا مع الرئيس إلى القضايا العالمية، بما في ذلك مسائل مكافحة الإرهاب والتطرف. وينسق بلدانا خطواتهما في التصدي لهذه الأخطار”.

وأضاف أنه تم الاتفاق على توسيع التعاون بين البلدين في هذا المجال عبر قنوات وزارتي الدفاع والهيئات الأمنية.

من جانبه، أكد الرئيس الإندونيسي أن موسكو وجاكرتا اتفقتا على تعزيز الاتصالات في مجال التعاون العسكري التقني وتبادل المعلومات الاستخبارية ودعم الاتصالات بين أجهزة الأمن في البلدين لمواجهة الإرهاب بشكل مشترك.

وقال جوكو فيدودو: “لقد اتفقنا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تعزيز اتصالاتنا في مجال التعاون العسكري التقني. لقد اتفقنا على تقديم التقنيات ومناقشة إمكانية البدء بصناعة مشتركة”.

وأضاف فيدودو: “يهمنا إقامة تعاون في مجال التغلب على التحديات والتهديدات والتطور اللاحق في هذا المجال، وفي المقام الأول مواجهة الإرهاب. لقد اتفقنا على توسيع حجم التعاون في مجال تبادل المعلومات الاستخبارية وزيادة الاتصالات بين الأجهزة الأمنية”.

يذكر، أن الرئيس الاندونيسي وصل إلى روسيا للمشاركة في قمة روسيا – رابطة دول جنوب شرق آسيا التي تنعقد بمدينة سوتشي جنوب روسيا يومي 19 و20 أيار/مايو، والمكرسة للذكرى الـ 20 لإقامة العلاقات بين روسيا والرابطة.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر