المدير العام للانروا في لبنان عزى بضحايا قارب الموت في مخيم البارد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المدير العام للانروا في لبنان عزى بضحايا قارب الموت في مخيم البارد

علم الاونروا

حضر المدير العام للانروا في لبنان منير منة على رأس وفد من ادارة لبنان ومنطقة الشمال، لتقديم واجب العزاء بضحايا قارب الموت في مخيم البارد ، في حضور اهالي الضحايا وعدد من القيادات الفلسطينية، وجمهور كبير من المعزين من ابناء المخيم والجوار اللبناني.

ألقى منة كلمة مقتضبة عبر فيها عن حزنه الشديد والتعازي القلبية الحارة لاهالي الضحايا وعموم أبناء المخيم، على هذا المصاب الجلل.

بدوره تحدث عضو المكتب السياسي لـ “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين”  اركان بدر (ابو لؤي) مرحبا بالمدير العام والوفد المرافق، شاكرا لهم مبادرتهم، شارحا الاسباب التي ترغم اللاجئين في المخيم وعموم المخيمات، على الهجرة غير الشرعية بقوارب الموت، نتيجة سوء الاوضاع الاقتصادية والمعيشية والحرمات التراكمي من ابسط الحقوق الانسانية. وانتقد بدر الادارات المتعاقبة على مستوى المدراء والمفوضين العامين في الاونروا، الذين أداروا ظهورهم لمطالب اللاجئين وصرخاتهم وتحركاتهم الجماهيرية والسياسية، بإعتماد خطة طوارئ اقتصادية شاملة ومستدامة وتقليص الخدمات الاستشفائية والتربوية والاغاثية، والشواغر بالمئات من الوظائف، اضافة لرواتب الموظفين الدوليين الذي يفوق عددهم سبعين موظفا، والتي تغطي مساعدات مالية دائمة للآلاف من العائلات الفقيرة والمعدومة. كما عرض لمعاناة ابناء مخيم نهر البارد نتيجة التآخير في إعادة الاعمار، وعدم التعويض على العائلات بالجزء الجديد منه، واغلاق ملف برنامج العسر الشديد في وجه المُستحقين من العائلات”.

تعاقب على الكلام كل من ابو فراس ميعاري مسؤول العلاقات السياسية لحركة فتح في الشمال، محمد ابو القاسم، محمد حجو وباسل وهبة ركزت مداخلاتهم على معاناة اللاجئين في المخيم وعموم المخيمات والتجمعات.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

البث المباشر