قاسمي : اجتماع موسكو بحضور ظريف يمثل مبادرة محور المقاومة في مواجهة الارهاب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

قاسمي : اجتماع موسكو بحضور ظريف يمثل مبادرة محور المقاومة في مواجهة الارهاب

بهرام قاسمي

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، ان التخطيط للاجتماع الثلاثي بمشاركة وزراء خارجية روسيا وايران وسوريا في موسكو يظهر مبادرة محور المقاومة في التصدي للارهاب في سوريا.
ويبدأ الاجتماع الوزاري الثلاثي اعماله بحضور وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونظيريه الروسي سيرغي لافروف والسوري وليد المعلم، غدا الجمعة في العاصمة الروسية موسكو لبحث اخر التطورات الراهنة في سوريا وحلب وموضوع استمرار التحالف الغربي  ـ العربي في دعم الجماعات الارهابية المناوئة لسوريا وبحث الجهود المشتركة الثلاثية في هذا الخصوص.
وفي تصريح لمراسل وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء (ارنا)، قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان محور المقاومة ضد الارهاب في سوريا والدفاع عن دمشق يضم روسيا وايران برفقة العراق، وذلك نظرا لتوسع رقعة الارهاب في هذا البلد؛ مضيفا ان هذا المحور حقق انجازات كثيرة حتى الان وسيتم الحديث حول النتائج المتمخضة عنه خلال محادثات ظريف التي تستغرق يوما واحدا في موسكو، وايضا الاجتماع الثلاثي.
واضاف قاسمي، ان هزيمة مشروع الاطاحة بحكومة بشار الاسد على اساس السيناريوهات الغربية – العربية وتقويض انشطة الارهابيين وخاصة داعش وجبهة النصرة خلال العام الماضي وتحولهما من وضع المهاجم الى حالة العجز مع تكبد الهزائم المتتالية فضلا عن تقويض بؤرة الممارسات الارهابية التقليدية في سوريا، تشكل اهم انجازات التعاون المشترك بين طهران وموسكو ودمشق بصفتهما محور المقاومة ضد الارهاب.
واستطرد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية قائلا، قبل فترة قليلة كانت الدول المناوئة لسوريا وخاصة امريكا ترفض اي مفاوضات حول سوريا وتضع شروطا مسبقة بتغيير الحكومة (في هذا البلد)؛ مضيفا، لكن اليوم وبفضل مبادرات محور المقاومة، بات متابعة استراتيجية الحل السياسي للازمة وتحديد المستقبل السياسي لسوريا على اساس رأي الشعب، بات خيارا اساسيا في المفاوضات السورية.
وشدد قاسمي على ان المؤامرات الكبيرة التي استهدفت الشعب السوري طيلة 6 اعوام والتي صرفت عليها مئات ملايين الدولارات النفطية، فضلا عن الدعم المالي الغربي للأرهابيين وكميات السلاح الكبيرة المقدمة (اليهم)، اُحبطت (جميعها) بفضل مباردات روسيا وايران.
واشار المسؤول الايراني الى قتل عشرات الاف المدنيين في سوريا وايضا العراق اثر استخدام الغرب للارهاب كاداة قائلا، ان مواجهة المخاطر المتنامية للارهاب، ومتابعة الرؤي السياسية لحل الازمة في هذا البلد والدوام على التصدي الجاد للارهاب حتى القضاء عليه تماما، هي اهم محاور اجتماع موسكو الثلاثي بمشاركة وزراء خارجية ايران وروسيا وسوريا.

المصدر: ارنا

البث المباشر