“ديلي تلغراف”: جبهة موحدة بوجه #روسيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“ديلي تلغراف”: جبهة موحدة بوجه #روسيا

حلف الناتو

حملت افتتاحية صحيفة “ديلي تلغراف” عنوان “على الناتو أن يظهر جبهة متحدة بوجه روسيا”، وتنطلق الافتتاحية من حادثة سحب موسكو لعرضها باستخدام ميناء تديره اسبانيا لتزويد اسطول من سفنها الحربية المتوجهة للمشاركة في العمليات العسكرية في سوريا بالوقود.
وترى الصحيفة أن الحكومة الاسبانية قد تنفست الصعداء بعد أن سحبت روسيا طلبها، بعد أن طالبتها وزارة الخارجية الاسبانية بتوضيحات عن الهدف الحقيقي لمرور اسطول السفن الحربية في البحر المتوسط.
وتشير افتتاحية الصحيفة إلى أن اسبانيا، العضو في حلف شمال الاطلسي (ناتو)، كانت تجهز باستمرار السفن الروسية بالوقود من ميناء سبته في المغرب الخاضع للسيطرة الاسبانية، وتقول انها غير عارفة أن السفن الحربية تشق طريقها الى شرقي البحر الابيض المتوسط، حيث يتوقع ان تلعب دورا في الحملة العسكرية الروسية لدعم الحرب التي يشنها “النظام ” في سوريا ضد المعارضة السورية.
وترى الصحيفة أن الموقف الاسباني كان يهدد بفتح صدع في حلف الناتو، وأن السلطات الاسبانية لم تفاتح موسكو بشأن غرض سفنها الحربية الا بعد نشر الصحيفة أمس تقريراً عن اعادة تزويد السفن الحربية الروسية بالوقود.
وتشدد الصحيفة على أنه في مثل هذه الظروف يجب على الدول الـ 28 الاعضاء في الحلف أن يكونوا جبهة موحدة، لعدة اسباب ليس أقلها ردع أي افعال مغامرة أخرى من جانب الجيش الروسي.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك