#الأردن يرحب بالاستثمارات الروسية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#الأردن يرحب بالاستثمارات الروسية

الاردن عمان

رحب الرئيس التنفيذي لشركة ” جوردإنفست” للاستثمارات الأردنية، أحمد طنطش، بالاستثمارات الروسية في المملكة.

وقال طنطش في حوار خاص مع وكالة ” سبوتنيك” الروسية، الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول، خلال زيارته الحالية إلى موسكو: “طبعا نتيجة الوضع الحالي في المنطقة هنالك تحديات اقتصادية.. هي أثرت على أسعار الطاقة (في الأردن)، ونتيجة لشح المياه والتأثير على البنية التحتية بسبب زيادة عدد اللاجئين (القادمين إلى الأردن) .. لكن أعتقد أن المزيد من الاستثمار وخصوصا من قبل روسيا في الأردن مرحب به، وسيساهم في تطوير القطاع الاقتصادي في المملكة”.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة الاستثمارية إلى أن الأردن دائما يفتح أبوابه للمستثمرين من كافة أنحاء العالم وخصوصا في ظل وجود بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار، سواء أكانت في “مشاريع البنية التحتية، أو مشاريع متعلقة بالسياحة والنقل والطاقة وأيضا مشاريع أخرى مرتبطة بالقطاع الخاص التي تجذب الاستثمارات باستمرار من كافة أنحاء العالم”.

ويقوم حاليا وفد من ممثلي منظمة “المدراء التنفيذيين الشباب” بزيارة إلى العاصمة الروسية، ويضم الوفد ممثلي زهاء 50 شركة مختلفة من 15 دولة، بينها السعودية والأردن والولايات المتحدة وبريطانيا والهند وسويسرا وغيرها.

وعقد رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، الأربعاء الماضي، اجتماعا مع أعضاء الوفد. كما من المنتظر أن يجتمع الوفد، خلال زيارته، بمسؤولين روس آخرين وبرلمانيين ورجال أعمال روس.

ومن الجدير بالذكر، أن منظمة “المدراء التنفيذيين الشباب” تأسست سنة 1950، وتضم حاليا أكثر من 22 ألف عضو من كافة أنحاء العالم. وتعتبر هذه المنظمة بمثابة شبكة دولية تشمل في صفوفها أبرز المدراء ورؤساء شركات ومؤسسات عالمية مختلفة، لا تزيد أعمارهم عن 45 عاما، ويمثلون أكثر من 125 دولة.

البث المباشر