مقدمة نشرة أخبار قناة المنار المسائية 6-10-2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقدمة نشرة أخبار قناة المنار المسائية 6-10-2016

تدرجٌ بالموقفِ الروسي وفقَ المعطى الميداني والسياسي، وصولاً الى آخرِ الكلامِ من وزارةِ الدفاع: أنَ ايَ استهدافٍ للمناطقِ الخاضعةِ لسيطرةِ الدولةِ السوريةِ هو استهدافٌ لنا..
فهل الكلامُ الروسيُ يستهدفُ الردعَ لأيِ تهورٍ اميركي؟ ام انه مبنيٌ على معلوماتٍ تفيدُ ببعضِ التحركاتِ لما يُسمى قواتِ الحلفاء، ما جعلَ مِنصّاتِ اس 400 و300 الروسيةَ على اُهبَةِ الاستعدادِ على الاراضي السورية؟
هل يَقرعُ الاميركيُ طبولَ حربٍ حقيقيةٍ ما استدعى هذا المستوى من الموقفِ الروسي؟ ام انها طبولُ السياسةِ الاميركيةِ المجوَّفةِ لادارةٍ محرجةٍ بالسياسةِ والاقتصادِ وصولاً الى صناديقِ الانتخاب؟
موقفٌ روسيٌ ترافقَ معَ تقدمٍ ميدانيٍ للجيشِ السوري في بستان الباشا بحلب وما بعدَه. تقدمٌ لا بديلَ عنه حتى استسلامِ المسلحينَ وخروجِهم من كاملِ المدينةِ على ما أكدَ الرئيسُ بشار الاسد..
في لبنانَ مؤشراتٌ تؤكدُ التبدلاتِ الايجابيةَ التي تشهدُها الساحةَ السياسية.. ابرزُها اليومَ جلسةٌ حكوميةٌ بنصابٍ مكتملٍ سياسياً قبلَ العددي.. جلسةٌ اَنتجت قراراتُها تعييناتٍ امنيةً وتربويةً وتعويضاتٍ للقمحِ والتفاح.. والرجاءُ ان تتمكنَ السياسةُ من تعويضِ بعضِ ما فات، عبرَ استكمالِ المساعي والتحركاتِ الى خواتيمِها المرجوة..

المصدر: قناة المنار