الشيخ قبلان: لنصرة الشعب الفلسطيني بوجه المخططات الاسرائيلية المدعومة اميركيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ قبلان: لنصرة الشعب الفلسطيني بوجه المخططات الاسرائيلية المدعومة اميركيا

الشيخ عبد الامير قبلان

شدد نائب رئيس “المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى” في لبنان الشيخ عبد الامير قبلان على ضرورة نصرة الشعب الفلسطيني وممارسة كل الضغوط على أميركا والعدو الإسرائيلي لوقف عدوانه وإفشال مخططاته في فلسطين.

وطالب الشيخ قبلان في حديث له الاحد ان “يتم التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي بوصفه احتلالا لأرض عربية إسلامية ينبغي العمل لتحريرها واعادة اللاجئين الى ديارهم”.

ولفت الشيخ قبلان الى ان “إسرائيل تمعن في طغيانها فتستبيح الأرض في فلسطين وتدنس المقدسات وتعذب الاسرى الذين يقضون شهداء وشهودا على اجرامها وهي تقطع أوصال فلسطين بجدار تفتيتي واجراءات قمعية، فتنتهك كل الأعراف والمواثيق الدولية”.

ولفت الشيخ قبلان الى انه “في حين تضرب اسرائيل بعرض الحائط كل قرارات الأمم المتحدة تكافئ من قبل أميركا بتزويدها بأكبر صفقة من الاسلحة الفتاكة والمتطورة فيما يتغافل العرب والمسلمون عن معاناة الشعب الفلسطيني”.

وفي هذا الاطار، ناشد الشيخ قبلان “منظمة التعاون الاسلامي القيام بدورها وتحمل مسؤولياتها”، وطالب بإبقاء اجتماعاتها مفتوحة لاعادة التضامن العربي والاسلامي ووقف الحرب الدامية في اليمن وسوريا وحل الازمة في البحرين من خلال دعم الحلول السياسية القائمة على الحوار”.

البث المباشر