الخارجية الصينية: الرئيسان الروسي والصيني سيعقدان لقاء ثنائيا خلال قمة العشرين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخارجية الصينية: الرئيسان الروسي والصيني سيعقدان لقاء ثنائيا خلال قمة العشرين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ

اكد مدير إدارة أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى بوزارة الخارجية الصينية، قوي تسونغيو أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جينبينغ سيعقدان لقاء ثنائيا في إطار قمة مجموعة العشرين في الصين.

وقال قوي تسونغيو للصحفيين إن “الرئيس بوتين سيكون الضيف الرئيسي في هانغتشو، التي سيصل إليها بدعوة من شي جينبينغ. وبالإضافة إلى القمة، سيعقد على هامش قمة العشرين لقاء منفصل بين رئيسي البلدين، وسيتناولان نتائج زيارة بوتين للصين يوم 25 حزيران/يونيو، إلى جانب مسائل التطوير اللاحق للعلاقات الروسية – الصينية”.

وأضاف أن وزارتي الخارجية تعملان حاليا على التحضير للقاء.

وأشار المسؤول الصيني إلى أن “الصين وروسيا باعتبارهما الدولتين العظميين في قارة أوراسيا، ودولتين مجاورتين وعضوين دائمين في مجلس الأمن الدولي، تلعبان دورا هاما في ضمان الامن الاستراتيجي والتنمية المتوازنة للعالم كله. ولذلك نحن بحاجة إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي”.

يذكر، أن مدينة هانغتشو الصينية ستستضيف يومي 4 و5 أيلول/سبتمبر المقبل قمة مجموعة العشرين. واعلنت الصين من بين أولياتها أثناء الترؤس للمجموعة البحث عن سبل جديدة للتنمية الاقتصادية العالمية وزيادة فاعلية إدارة الشؤون المالية والاقتصادية في العالم وتحفيز التجارة الدولية والاستثمارات.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر