’واشنطن بوست’: الأخطاء الطبية ثالث أسباب الوفاة في الولايات المتحدة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

’واشنطن بوست’: الأخطاء الطبية ثالث أسباب الوفاة في الولايات المتحدة

’واشنطن بوست’: الأخطاء الطبية ثالث أسباب الوفاة في الولايات المتحدة
’واشنطن بوست’: الأخطاء الطبية ثالث أسباب الوفاة في الولايات المتحدة

أكد علماء أمريكيون إن الأخطاء الطبية في المستشفيات ومراكز الرعاية الطبية، هي ثالث أسباب الوفاة في الولايات المتحدة، بعد أمراض القلب والسرطان.

وأوضحت مجموعة من الباحثين الأمريكيين المتخصصين في سلامة المرضى في دراسة لهم، أن الأخطاء الطبية شائعة بشكل لا يصدق، وتودي بحياة 251 ألف شخص كل عام، أكثر من مرضى الجهاز التنفسي والحوادث والسكتة الدماغية ومرض الزهايمر.
في السياق، أشار أستاذ الجراحة في جامعة جونز هوبكنز للطب مارتن مكاري، إلى إن “الأخطاء الطبية تشمل كل شيء بدءًا من الأطباء السيئين إلى مشكلات منهجية بدرجة أكبر مثل تعطل الاتصالات عندما يتم نقل المرضى من قسم إلى آخر”.

وفي هذا الصدد، تقول صحيفة الـ”واشنطن بوست”، إن سلامة المرضى كانت موضوعًا ساخنًا في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، لكن الأمر لم يكن أبدًا بهذا السوء، وتوضح الصحيفة أنه في عام 1999، وصف تقرير صادر عن معهد الطب الأخطاء الطبية بالوباء، ما أثار صدمة في المؤسسة الطبية الأمريكية، وأدى إلى نقاش هام حول ماهية هذه الأخطاء.

ووفقًا لتقييم أسباب الوفاة في الولايات المتحدة أجراه الباحثون في جامعة جونز هوبكنز، فإن أمراض القلب تأتي في المرتبة الأولى، وتودي بحياة 614.348 وفاة سنويًا، في حين يأتي في المركز الثاني مرض السرطان ويودي بحياة 561.699 شخصًا، وفي المركز الثالث تأتي الأخطاء الطبية التي تؤدي إلى وفاة أكثر من ربع مليون شخص سنويًا في الولايات المتحدة.

المصدر: صحف ومواقع

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك