أسعار النفط تواصل نزيفها وسط ارتفاع للمخزونات الأمريكية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أسعار النفط تواصل نزيفها وسط ارتفاع للمخزونات الأمريكية

أسعار النفط تواصل نزيفها وسط ارتفاع للمخزونات الأمريكية
أسعار النفط تواصل نزيفها وسط ارتفاع للمخزونات الأمريكية

واصلت أسعار النفط الأربعاء تراجعها بعد صدور بيانات تفيد بأن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت زيادة تعادل تسعة أضعاف التوقعات.

وأشارت بيانات معهد البترول الأمريكي إلى أن مخزونات الخام قفزت بمقدار 9.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 أكتوبر/تشرين الأول لتصل إلى 481.2 مليون برميل، في حين كانت التوقعات تشير إلى زيادة قدرها مليون برميل.

وبحلول الساعة 11:08 بتوقيت موسكو (08:08 بتوقيت غرينتش) تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 40 سنتا أو 0.86% إلى 46.27 دولار للبرميل، بعد أن كانت قد سجلت أثناء.جلسة الثلاثاء أدنى مستوى في شهر وهو عند 46.20 دولار.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج “برنت” بمقدار 33 سنتا أو 0.69% إلى 47.81 دولار للبرميل، بعدما كانت قد هبطت في جلسة الثلاثاء إلى 47.72 دولار وهو أدنى مستوى منذ الـ28 من سبتمبر/أيلول.

وإلى جانب زيادة مخزونات الخام في الولايات المتحدة فإن شكوك المستثمرين حول تنفيذ منظمة “أوبك” لتخفيضات مقترحة في إنتاج الخام تضغط على أسعار النفط.

وكانت أسعار النفط في الأسواق العالمية قد ارتفعت بعد اتفاق الجزائر لتقترب من 54 دولارا للبرميل، لكن الشكوك جعلت أسعار النفط تتراجع في الأسابيع الأخيرة إلى نحو 48 دولارا للبرميل.

 

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك