بان كي مون يرحب بانتخاب رئيس في لبنان ويدعو الى الاسراع في تشكيل حكومة جديدة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بان كي مون يرحب بانتخاب رئيس في لبنان ويدعو الى الاسراع في تشكيل حكومة جديدة

الامين العام للامم المتحدة بان كي مون

رحب  الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين بانتخاب رئيس للبنان ودعا الى تشكيل حكومة جديدة دون تاخير.

وهنأ بان كي مون ميشال عون الذي انتخبه البرلمان اللبناني رئيسا للبلاد، منهيا اكثر من عامين من شغور المنصب جراء انقسامات سياسية حادة في البلد.

وقال بان كي مون في بيان صدر عن المتحدث باسمه “نامل في ان تواصل الاطراف اللبنانية الان العمل بروح من الوحدة والمصلحة الوطنية”. واضاف ان بان كي مون “يشجع بدون اي تاخير على تشكيل حكومة جديدة، تستطيع ان تلبي بفعالية احتياجات جميع المواطنين اللبنانيين وتعالج التحديات الخطيرة التي تواجهها البلاد”.

وفي بيان بدا شديد الحذر، اكتفت وزارة الخارجية الاميركية بـ”تهنئة الشعب اللبناني على انتخاب الرئيس ميشال عون”. واضاف بيان الخارجية الاميركية ان انتخاب الرئيس الجديد “يشكل فرصة لاعادة العمل بالمؤسسات الحكومية والعمل على بناء مستقبل اكثر استقرارا وازدهارا لجميع المواطنين اللبنانيين”.

واعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان ان الرئيس فرنسوا هولاند اتصل بعون مهنئا واكد له “تصميم فرنسا على مواصلة الوقوف الى جانب لبنان وتقديم الدعم له للحفاظ على استقراره وسلامة اراضيه وامنه وسط الاجواء المأساوية التي تمر بها المنطقة”.

واوضح بيان الاليزيه ايضا ان هولاند اتصل هاتفيا ايضا برئيس مجلس النواب نبيه بري “واشاد بالتزامه بالحوار الوطني”. كما اشاد بعمل رئيس الحكومة تمام سلام “لعمله وسط ظروف صعبة”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر