كتل هوائية جافة وطقس نهاية الاسبوع حار – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كتل هوائية جافة وطقس نهاية الاسبوع حار

الطقس

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان اليوم الجمعة قليل الغيوم اجمالا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتكون نسبة الرطوبة مرتفعة ما يؤدي الى ظهور طبقات من الضباب على المرتفعات المتوسطة.

– الحال العامة: طقس ربيعي رطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم السبت، حيث يتأثر تدريجيا بكتل هوائية حارة وجافة تؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة وتستمر حتى صباح الاثنين حيث تنحسر تدريجيا .

الطقس المتوقع في لبنان:
– السبت: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا بسحب مرتفعة، مع ارتفاع في درجات الحرارة خصوصا على الجبال وفي الداخل حيث تتخطى معدلاتها الموسمية .
– الأحد: غائم جزئيا الى غائم احيانا بسحب مرتفعة مع رياح ناشطة وارتفاع اضافي وملموس بدرجات الحرارة، التي تتخطى معدلاتها الموسمية وتنخفض نسبة الرطوبة ويتوقع ظهور طبقات من الغبار في الاجواء.
– الاثنين: غائم جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض ملموس بالحرارة التي تعود الى معدلاتها الموسمية، وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات، ويتوقع هطول امطار خفيفة متفرقة خصوصا في الداخل اعتبارا من الظهر.

– درجات الحرارة المتوقعة تتراوح : على الساحل من 20 الى 29 درجة، فوق الجبال من 15 الى 29 درجة، في الداخل من 16 الى 33 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا ، شمالية الى شمالية شرقية ليلا، سرعتها بين 10و 30 كلم/س.
– الانقشاع: متوسط، يسوء أحيانا على الجبال المتوسطة.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و 85%
– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.
– حرارة سطح الماء: 22 درجة.
– الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية