مسلحون يقتحمون مقر قناة ليبية قريبة من حكومة طرابلس ويوقفون بثها – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مسلحون يقتحمون مقر قناة ليبية قريبة من حكومة طرابلس ويوقفون بثها

مسلحون في ليبيا
مسلحون في ليبيا

اقتحم مسلحون في العاصمة الليبية مساء الاربعاء مقر قناة “النبأ” الفضائية القريبة من حكومة طرابلس واجبروا العاملين فيها على مغادرتها بعدما اوقفوا بثها، بحسب ما افاد صحافيان يعملان في القناة.

وقال صحافي في “النبأ” “جاءت جماعة تضم مسلحين بثياب مدنية واخرين بثياب عسكرية، دخلوا مقر القناة في وسط طرابلس وجمعوا الموظفين في غرفة وقالوا لهم ان عملهم فيها انتهى”. واوضح صحافي اخر ان المسلحين “اتوا واخرجونا كلنا من القناة وسيطروا عليها واوقفوا البث”، مضيفا “لم يصب احد باذى”.

وتوقف بث القناة كليا بعدما ظهر على شاشتها خبر كتب فيه “عاجل ابناء مدينة طرابلس وثوارها يوقفون قناة النبا قناة الفتنة والتحريض وكل من يشارك في القناة بعد فتحها سيتعرض للسؤال من ثوار المدينة”.

وكانت القناة القريبة من الحكومة غير المعترف بها دوليا في العاصمة الليبية بثت اليوم بيانا متلفزا لرئيس هذه الحكومة خليفة الغويل دعا فيه رئيس الحكومة المدعومة من الامم المتحدة فايز السراج الى مغادرة المدينة بعدما دخلها فجأة عن طريق البحر.

كما بثت القناة تصريحات لاعضاء في البرلمان غير المعترف به دوليا في طرابلس ادانوا فيه دخول حكومة السراج الى المدينة من دون موافقة سلطاتها، واصفين الضباط الذين سهلوا مهمة السراج بـ”الخونة”.

وقال احد الصحافيين ان المسلحين الذين اقتحموا مقر القناة وبقوا فيها بعد طرد الموظفين “يبدو انهم من المؤيدين لحكومة السراج”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر