واشنطن توصي بتجنب السفر الى جنوب شرق تركيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

واشنطن توصي بتجنب السفر الى جنوب شرق تركيا

تركيا وأمريكا
تركيا وأمريكا

اصدرت الادارة الاميركية اوامر لاسر عسكريين ودبلوماسيين بضرورة مغادرة جنوب شرق تركيا واوصت بتفادي السفر الى هذه المنطقة بسبب التهديد الارهابي، كما اعلنت الثلاثاء.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الاميركية ان “الوزارة تحذر الرعايا الاميركيين من تهديدات ارهابية متزايدة في تركيا وتطلب تجنب السفر الى جنوب شرق تركيا”. وقال البيان ان “السياح الاجانب والاميركيين استهدفوا عمدا من منظمات ارهابية عالمية ومحلية”.

وتطلب الوزارة ايضا من اسر دبلوماسيين معتمدين في قنصلية اضنة في جنوب شرق البلاد واسر الموظفين الاميركيين المعتمدين في محافظتي ازمير وموغلا بمغادرة المنطقة. وطلبت وزارة الحرب ايضا من اسر العسكريين المتواجدين في مناطق اضنة وازمير وموغلا بمغادرتها.

وقال الجنرال فيليب بريدلوف قائد القوات الاميركية في اوروبا في بيان “نعلم ان الامر صعب بالنسبة لاسرنا لكن علينا ان نتأكد من سلامتهم”. وبحسب الجيش الاميركي صدرت اوامر المغادرة لـ670 شخصا من اصل 770 من اقارب عسكريين اميركيين منتشرين حاليا في تركيا.

وقال قائد القوات الاميركية في اوروبا “القرار ليس دائما” مؤكدا انه ليس هناك اي تهديد محدد بوقوع هجوم. واوضح القائد الاميركي ان “287 من الحيوانات الاليفة” معنية ايضا بهذا القرار، وتعرضت تركيا مؤخرا لعدة اعتداءات ارهابية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر