الكرملين: سنطلع على المقترحات الأميركية الجديدة بشأن تسوية الأزمة السورية من وزير الخارجية مباشرة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الكرملين: سنطلع على المقترحات الأميركية الجديدة بشأن تسوية الأزمة السورية من وزير الخارجية مباشرة

كيف علّق الكرملين على رفض مجلس الأمن مشروع التحقيق في تفجير "السيل الشمالي"؟
كيف علّق الكرملين على رفض مجلس الأمن مشروع التحقيق في تفجير "السيل الشمالي"؟

رفض المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، التعليق على تقارير وسائل الإعلام حول المقترحات الأميركية الجديدة بشأن تسوية الصراع في سوريا، معلناً أن الكرملين وبانتظار وصول وزير الخارجية جون كيري، للاطلاع عليها منه مباشرة. وقال بيسكوف الخميس للصحفيين مجيباً على طلب التعليق على الأنباء عن اقتراح الولايات المتحدة إنشاء مجموعة مشتركة لتبادل المعلومات لمكافحة داعش وجبهة النصرة، “لا، ما زلت لا أستطيع التعليق على ذلك، لأننا نتحدث عن معلومات صحفية، اليوم يعقد اجتماع بين وزير الخارجية الولايات المتحدة جون كيري مع الرئيس فلاديمير بوتين، لكن سيتم عقد المحادثات الرئيسية غدا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف”.

وأضاف المتحدث أنه “في الواقع، بعد أن نتعرف على الاقتراح ليس عبر المواد الصحفية، بل مباشرة، فعندها بالفعل من الممكن التكلم”. وأكد المتحدث باسم الكرملين أن روسيا تؤيد فكرة تنسيق الجهود مع الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب في سوريا، قائلاً “أريد أن أذكركم ما أعلن عنه الرئيس بوتين مرارا، قال إن الكرملين من البداية يعتقد أن لمكافحة الإرهاب بشكل فعال على أرض سوريا والدول المجاورة من الممكن فقط معا، من خلال تنسيق الجهود المشتركة، وليس مجرد تبادل المعلومات”.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية