#الفلوجة: القوات العراقية تتقدم من محاور عدة وتوقع قتلى في صفوف #داعش – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#الفلوجة: القوات العراقية تتقدم من محاور عدة وتوقع قتلى في صفوف #داعش

الحشد الشعبي العراقي
الحشد الشعبي العراقي

أفادت مصادر أمنية عراقية،اليوم الثلاثاء، بأن مواجهات واشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الأمنية مع عناصر داعش شمالي الفلوجة، في وقت تتقدم فيه القوات العراقية باتجاه شرقي المدينة.

وقالت المصادر إن “مواجهات واشتباكات عنيفة اندلعت منذ الساعات الأولى من، صباح اليوم، بين القوات الأمنية والحشد الشعبي من جهة وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى في ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة”، مضيفة أن: “المواجهات والاشتباكات مستمرة حتى الآن، وسط إسناد لطيران الجيش والقوة الجوية والمدفعية للقوات الأمنية”.

كما تحدثت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن تقدم قوات الشرطة الاتحادية فجر اليوم الثلاثاء باتجاه شرقي الفلوجة من ثلاثة محاور. ونقلت عن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أن “قوات الاتحادية تقدمت باتجاه شرقي الفلوجة من ثلاثة محاور وتمكنت من تحرير 3 كم من الاراضي وقتلت 10 من عصابات داعش الارهابية فضلا عن تدمير اربع عجلات ملغومة”.

إلى ذلك نقل موقع قناة “السومرية” إعلان  الشرطة الاتحادية، الثلاثاء، عن تحرير قريتين ومعمل للمواد الانشائية شمال مدينة الفلوجة.

إستقبال النازحين

إلى ذلك، أعلنت وزارة الهجرة العراقية في بيان عن استعدادها لاستقبال وايواء العوائل النازحة من مدينة الفلوجة شرقي محافظة الأنبار، وقالت الوزارة إنها  “بالتعاون والتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة قامت بتهيئة مخيم في ناحية عامرية الفلوجة يسع لألفي وحدة ايواء مجهزة بالخدمات الأساسية والمستلزمات الاغاثية الضرورية بضمنها الكهرباء وخزانات ماء والحمامات الصحية، لاستقبال وايواء العوائل المزمع نزوحها من قضاء الفلوجة مع بدء عملية تحريرها من العصابات الإرهابية”.

وأشار البيان إلى أن “الوزارة ارسلت شاحنات محملة بالمساعدات الاغاثية تتضمن سلات غذائية وسلات صحية ومراوح شحن كهربائية للمخيم الذي سيستقبل تلك العوائل”، مبينا ان “الوزارة عملت على تجهيز خزين احتياطي من الخيم والافرشة والاغطية في المقر المسيطر للمحافظة لاستعمالها عند الحاجة”.

وأكد البيان “تواصل الوزارة مع خلية الازمة المدنية في مكتب رئيس مجلس الوزراء ومع محافظة الانبار للتنسيق والقيام بما يلزم في اغاثة وايواء الاسر النازحة من قضاء الفلوجة لحين عودتها الى اماكن سكناها الاصلية”.