أرمينيا تعترف بالدولة الفلسطينية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أرمينيا تعترف بالدولة الفلسطينية

فلسطين
فلسطين

نقلت وكالة رويترز عن الخارجية الأرمينية قولها إن أرمينيا تعترف بالدولة الفلسطينية. وخلال الشهر الماضي، أعلنت دول من بينها سلوفينيا وإسبانيا والنرويج وأيرلندا اعترافها بدولة فلسطين، مما يرفع عدد الدول المعترفة بها إلى 148 من أصل 193 دولة بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة أعلنت وزارة الخارجية الأرمنية في بيان على موقعها الإلكتروني اعتراف يريفان رسميا بدولة فلسطين.

وكتبت في بيانها “الوضع الإنساني الكارثي في ​​غزة والصراع العسكري المستمر يتوسط القضايا الأساسية على الأجندة السياسية الدولية التي تتطلب الحل”.

وأضافت “لقد دأبنا من مختلف المنابر الدولية على الدعوة إلى تسوية سلمية وشاملة للقضية الفلسطينية ودعم مبدأ حل الدولتين. نحن على قناعة تامة بأن هذا هو السبيل الوحيد لضمان قدرة الفلسطينيين والإسرائيليين على تحقيق تطلعاتهم المشروعة”.

واختتمت الخارجية الأرمنية بيانها “بناء على ما سبق، وتأكيدا على التزامها بالقانون الدولي ومبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب، نعلن اعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين”.

من جهتها، رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بإعلان أرمينيا الاعتراف بدولة فلسطين، واعتبرت القرار خطوة مهمة على طريق تثبيت الاعتراف الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني.

هذا وفور إعلان يريفان الاعتراف بالدولة الفلسطينية استدعت وزارة خارجية العدو سفير أرمينيا في تل أبيب “للتوبيخ”، على حد تعبيرها.

المصدر: موقع الجزيرة

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤