للرجال.. هل تعلمون سبب ازدياد وزنكم بعد الزواج؟ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

للرجال.. هل تعلمون سبب ازدياد وزنكم بعد الزواج؟

للرجال.. هل تعلمون سبب ازدياد وزنكم بعد الزواج؟
للرجال.. هل تعلمون سبب ازدياد وزنكم بعد الزواج؟

يزداد أوزان الكثير من الرجال بعد الزواج، فهناك علاقة وطيدة بين الزواج واكتساب الرجال للوزن، وذلك بحسب دراسة أمريكية أجراها الباحثون على عدة أزواج بعد عام أو عامين على زواجهم.

وأظهرت هذه الدراسة أن الرجال يكتسبون من 4-5 كيلو غرامات في عامهم الأول للزواج، ويزداد هذا الرقم بالتصاعد في السنين التالية، إلى أن يجد الرجل نفسه فاقد السيطرة تمامًا على وزنه بعد أعوام عديدة من زواجه.
ويوضح موقع ” livestrong” الأسباب الرئيسية التى تؤدي إلى زيادة ارتفاع وزن الرجل بعد الزواج، بعضها يفعلها الرجال دون قصد منهم، وهي:
1- عادات جديدة تدخل البيت بعد الزواج: بعد الزواج تختلف حياة كلاً من الزوجين كليا، ومن ضمن هذه الاختلافات عادات الأكل، حيث قد يؤدي تأخر الزوج في العمل إلى إضافة وجبة يومية إلى حياته. على سبيل المثال تناول وجبة الغداء في العمل، وتناولها مرة أخرى في البيت، رغبة منه في إرضاء زوجته بعد وقت طويل من انتظاره لمشاركته العشاء معها. وبالتالي تصبح وجبة العشاء التي من المفترض أن تكون “خفيفة” تتحول إلى وجبة دسمة قبل النوم.
2- بعد الزواج تقل الرغبة في إرضاء الطرف الآخر: إرضاء الطرف الآخر أمر يحرص عليه كلاً من الرجل والمرأة خاصة في فترة الخطوبة، وتقل هذه النسبة بعد مرور أعوام من الزواج، وبالتالي لا يهتم الرجل بمظهره وجسده، ولا ينتبه إلى وزنه. وبالمقابل لا تبدي الزوجة أي رد فعل يعلن عن رفضها لمظهر زوجها أو ظهور “الكرش” مثلاً، حيث تعتقد بأنها بهذا تكون الزوجة المثالية التي لا تريد أن تضايق زوجها، أو تشغله بأمور ليست مهمة.
3- يصبح الفم سلة لمهملات الطعام: في هذا الأمر يتشارك كلاً من الزوجين في هذا العمل، حيث يلتهم كلاً منهما الطعام المتبقي من الأطفال خوفا من أن يفسد، أو إعتقادا بأن رميه “حرام”، ولكن ليس حراما أن نملأ معدتنا بطعام لا نحتاجه. وعلى هذا المنوال أي طعام متبقي يتم رميه في معدة الزوجين.
4- الأولوية لما تفضله الأسرة: قد يحب الرجل عدة أكلات بعضها تكون صحية ومفيدة لجسمه، ولكن مع الزواج تختلف أولويات رب البيت حيث يشتري من الطعام ما يناسب زوجته وأولاده. وبالتالي لا يأكل في المنزل أغلب الأطعمة التي يحبها، فيقوم بالبحث عنها خارج المنزل. وفي هذه الحالة  يتجه الرجل إلى الوجبات السريعة التي تحتوي على كمية أكبر من الدهون.
5- طبخ الزوجة: في بداية الزواج تريد الزوجة إبهار زوجها بالعديد من الأصناف والأكلات التي لا يستطيع مقاومتها، محاولة بذلك تعويضه عن “أكل مامته”. ولكي تكسب قلب زوجها “أقصر طريق إلى قلب الرجل معدته”، فتطبخ له كل يوم أشهي وألذ الأكلات الممتلئة بالدهون والكربوهيدرات، وأمام هذه الإغراءات لا يستطيع الرجل المقاومة، ليقف كالمسكين أمام “كرشه” بعد عدة شهور من زواجه.

المصدر: صحف ومواقع

البث المباشر