بالفيديو | قائد هيئة أركان القسام محمد الضيف يُعلن بدء عملية “طوفان الأقصى” بإطلاق 5000 صاروخ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بالفيديو | قائد هيئة أركان القسام محمد الضيف يُعلن بدء عملية “طوفان الأقصى” بإطلاق 5000 صاروخ

GcLWb

أعلن قائد هيئة الأركان لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، اليوم السبت، عن بدء عملية “طوفان الأقصى” ضد الإحتلال الإسرائيلي.

وفي كلمة له صباح اليوم السبت، لفت الضيف إلى أنّ “العدو دنس الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول، واعتدى على المرابطات ودنس جنوده المسجد الأقصى وسبق أن حذرناهم، فقد ارتقى المئات من الشهداء والجرحى هذا العام بسبب جرائم الإحتلال”.

وأوضح الضيف أنّ “الدعوات الفلسطينية لصفقة تبادل إنسانية قوبلت برفض، والإنتهاكات مستمرة بالضفة الغربية المحتلة، لذا قررنا وضع حد لكلّ جرائم الاحتلال، وانتهى الوقت الذي يعربد فيه دون محاسب، لذا نعلن عن عملية طوفان الأقصى، وقد أطلقنا بالضربة الأولى خلال 20 دقيقة ما يفوق 5 آلاف صاروخ”.

وقال الضيف إنّه “بدءًا من اليوم ينتهي التنسيق الأمني”، مخاطبًا أهالي القدس المحتلة طالبًا منهم “طرد المحتلين وهدم الجدران”.

ونوّه الضيف بأنّ “الشعب الفلسطيني اليوم يستعيد ثورته ويصحح مسيرته ويعود لمسيرة العودة، لذا يا أهلنا في الداخل والنقب والجليل والمثلث اشعلوا الأرض لهيبًا تحت أقدام المحتلين”.

وأكّد الضيف أنّ “الأوان قد حان لأن تتحد المقاومة العربية، فيا إخواننا في المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وسوريا واليمن هذا هو اليوم الذي تلتحم فيه مقاومتكم مع مقاومة أهلكم في فلسطين”، مشددًا على أنّه “انتهى زمن المراهنات ويجب كنس الإحتلال”، داعيًا الجميع للنفير نحو فلسطين.

وناشد الضيف شعوب الدول العربية والإسلامية “لبدء الزحف الآن وليس غدًا واقتحام الحدود والسدود، فهذا يوم الصورة الكبرى من أجل إنهاء الإحتلال”، موجهًا نداءه لجميع الدول العربية للزحف للأقصى قائلًا “يا أخوتنا في الجزائر والمغرب والأردن ومصر وباقي الدول العربية، تحركوا ولبّوا النداء”.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر