ادارة نايل سات اوقفت بث قناة المنار وادارة القناة دعت المشاهدين لالتقاط البث على القمر الروسي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ادارة نايل سات اوقفت بث قناة المنار وادارة القناة دعت المشاهدين لالتقاط البث على القمر الروسي

ترددات المنار

أوقفت ادارة قمر نايل سات بصورةٍ مفاجئة بعدَ منتصفِ ليلِ أمسِ بثَ قناةِ المنار. ودعت ادارة القناةِ المشاهدين لالتقاطِ البثِ على القمر الروسي Express Am 06  بتردد 12631 ميغا هرتز – عامودي.

وزير الإعلام رمزي جريج أعلن أنه في صددِ إجراءِ اتصالاتِه اليومَ مع كلٍّ من مديرِ المجلسِ الأعلى للاعلامِ المصري ومعَ رئيسِ مجلسِ إدارة “نايل سات” للمطالبةِ بإرجاءِ تنفيذِ قرارِ وقفِ البث الفضائي عبر جورة البلوط. واشار الى أن هذا الموضوعَ قد يُطرحُ غداً على جلسةِ مجلس الوزراء من خارج جدول الاعمال”.
وزير الاعلام أكد أن قناة المنار لم تعتمد مساراً تحريضياً في بثها بحسب المعايير اللبنانية، كما جاء في الأسباب التي أوردتها إدارة النايل سات لإنزالها عن القمر.

من جانبه ، أجرى رئيسُ المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ اتصالاتٍ للتشاور مع رؤساءِ مجالسِ إدارةِ القنواتِ التلفزيونية اللبنانية في ضوء قرار شركة “نايل سات” بوقفِ البث من جورة البلوط وإنزال “قناة المنار” عن قمرها.

واُتفق على عقدِ اجتماعٍ للمؤسساتِ التلفزيونيةِ اللبنانيةِ المرخصةِ في مقرِ المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموعِ عند الثانيةَ عشرةَ ظهرَ الجمعةِ المقبلِ للتداولِ في هذا التطورِ الذي يمَسُ حريةَ الإعلامِ اللبناني وطريقةَ التعاملِ معه.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر