جريج: لن نوفر جهدا في سبيل حماية القنوات التلفزيونية اللبنانية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

جريج: لن نوفر جهدا في سبيل حماية القنوات التلفزيونية اللبنانية

رمزي جريج

اشار وزير الاعلام في الحكومة اللبنانية رمزي جريج الى ان قرار “النايل سات” بوقف بث قناة “المنار” ووقف البث من “جورة البلوط” قد يطرح الخميس على جلسة مجلس الوزراء من خارج جدول الاعمال.

وقال جريج في حديث له الاربعاء إن “هناك إتفاقا بين المنار ونايل سات اذا تم فسخه يتحمل الفريق المخطىء مسؤولية هذا الفسخ”، وتابع ان “تزامن فسخ العقد مع الكتاب الموجه الى وزارة الاتصالات يدعو الى طرح علامة إستفهام حول سبب وقف البث من جورة البلوط”.

واكد جريج أنه “لن يوفر جهدا في سبيل حماية القنوات التلفزيونية اللبنانية”، ولفت الى ان “القنوات اللبنانية التي ستتأثر بقطع البث عبر نايل سات بالاضافة إلى المنار هي أن.بي.أن وربما او.تي.في”، ولفت الى ان “لا خوف على انقطاع بث تلفزيون لبنان الرسمي الذي يمكن تدبر أمره وإيجاد حلول فورية بديلة تتيح استمرار بثه الفضائي”.

وأضاف جريج “اطلعت من الوزير بطرس حرب على مضمون الكتاب حول تعذر البث من جورة البلوط دون ترخيص بمعنى انه في حال انجز الترخيص ستعاود عملية البث”، واوضح ان “التأخر في تجديد الترخيص الى عدم إنعقاد مجلس الوزراء وبالتالي عدم صدور المرسوم”، وتابع “فوجئنا بهذا القرار وآمل الا يكون هناك أسباب أخرى غير عدم تجديد الترخيص”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك