بو صعب تابع ورابطة الأساسي تأمين الحاجات مع بداية العام الدراسي وتسلم منها مذكرة مطلبية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بو صعب تابع ورابطة الأساسي تأمين الحاجات مع بداية العام الدراسي وتسلم منها مذكرة مطلبية

الياس بوصعب

 اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب مع رابطة المعلمين في التعليم الأساسي الرسمي برئاسة محمود أيوب، وتسلم منهم مذكرة بالمطالب الملحة مع بداية العام الدراسي الجديد.

بوصعب

 ورحب الوزير بوصعب بالرابطة، مشيرا الى ان “المدرسة الرسمية تستقطب هذا العام أعدادا كبيرة من التلامذة لأسباب عديدة تربوية مادية، منها النجاح في الإمتحانات الرسمية ومجانية التعليم والتقدم الذي تحرزه المدارس الرسمية على مستويات كافة، إلى تجهيزها وتأمين الألواح البيض وتوفير المفروشات الجديدة وترميم المدارس القائمة، ومن ثم بناء المدارس الجديدة”، معتبرا “اننا لن نصل إلى إقرار كتلة رتب ورواتب إلا بوجود رئيس للجمهورية”، مؤكدا ان “العمل اليوم قائم بصورة جدية على مشروع تطوير المناهج وتحديثها، وقد أمنا التمويل لتحديث المناهج وعصرنتها ودخولها العصر الرقمي”.

ثم عرض محمود ايوب مذكرة المطالب، أبرزها “تأمين معلمين بدلا من الذين يذهبون إلى التقاعد وبدلا من الذين نجحوا في إمتحانات مجلس الخدمة المدنية، وسوف ينتقلون إلى التعليم الثانوي”، مشيرا الى أن “تأمين المتعاقدين سيتم بناء للذين نجحوا في المقابلات في العام الماضي أو من بين الذين تمت الإستعانة بهم في العام الماضي، وذلك سندا للحاجات التي ترفعها المدارس إلى المناطق التربوية”.

وعن المناقلات، أكد بوصعب أنه “تم توقيع كل المناقلات الواردة ولن نقبل بعد اليوم سوى بالأمور الطارئة جدا”.

وعن صناديق المدارس، لفت إلى أنه يتابع الأمر مع وزير المالية، وعن تأمين الكتب المدرسية، أكد أن “الكتب مؤمنة للجميع”.

وعن دوام بعد الظهر، طالبت الرابطة بـ”رفع أجر المدير والناظر ليكون على قدر بدل ساعة التعليم”، فقرر الوزير “الموافقة على ذلك”.

وعن الحاجات إلى معلمين في التعليم الأساسي، لفتت الرابطة إلى أن “الحاجة وصلت إلى 7500 معلم”، فأكد الوزير أنه طالب “بتنظيم مباراة عن طريق مجلس الخدمة المدنية لإدخال معلمين إلى ملاك التعليم الأساسي لملئ الحاجة في هذا الملاك”.

وعن المساعي لإقرار السلسلة، لفت بوصعب إلى أنه “عند فتح المجلس النيابي لإنتخاب رئيس للجمهورية، ومن ثم للتشريع، فإننا سوف نعمل سوية لإقرار السلسلة ولن نتأخر عن إتخاذ أي خطوة للوصول إلى إقرار هذا الحق”.

البث المباشر