شركة ارامكو السعودية : اصابة ثمانية اشخاص في حريق بميناء فرضة “رأس تنورة” النفطي في شرق السعودية (أ.ف.ب) – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

شركة ارامكو السعودية : اصابة ثمانية اشخاص في حريق بميناء فرضة “رأس تنورة” النفطي في شرق السعودية (أ.ف.ب)

شركة ارامكو السعودية تعلن عن اصابة ثمانية عمال في اندلاع حريق بميناء فرضة "رأس تنورة" النفطي في شرق السعودية
شركة ارامكو السعودية تعلن عن اصابة ثمانية عمال في اندلاع حريق بميناء فرضة "رأس تنورة" النفطي في شرق السعودية

اعلنت شركة ارامكو السعودية اصابة ثمانية عمال في اندلاع حريق باحد الموانئ النفطية في شرق المملكة. من دون التأثير على اعمالها.

وجاء في بيان “تمكنت فرق الانقاذ من إطفاء حريق في الرصيف الشمالي في فرضة رأس تنورة”، بعيد اندلاعه قرابة الساعة التاسعة صباحا.

واضافت الشركة في بيانها ان الحريق تسبب “في إصابة 8 من العاملين في الفرضة، منهم 2 من موظفي أرامكو السعودية والبقية من عمال المقاولين”.

واكدت الشركة الوطنية العملاقة ان الحادث لم يؤد الى “تأثر اعمال الشركة”،وانها فتحت تحقيقا للتوصل الى تحديد اسباب اندلاعه.

وتعد ارامكو السعودية من ابرز الشركات النفطية في العالم، وهي ركن اساسي من “رؤية السعودية 2030″، الخطة الاقتصادية الطموحة التي اعلنتها المملكة هذه السنة لتنويع مصادر الدخل الاقتصادي وخفض الاعتماد على النفط في ظل تراجع اسعاره عالميا منذ عام 2014.

وتعتزم السعودية طرح اقل من خمسة بالمئة من اسهم الشركة للاكتتاب العام الاولي، على ان تخصص عائدات هذا الطرح لتمويل صندوق سيادي تقدر قيمته بالفي مليار دولار اميركي، سيكون الاكبر عالميا.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك