ابرز التطورات على الساحة السورية الاثنين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ابرز التطورات على الساحة السورية الاثنين

من معارك الجيش السوري جنوب وغرب حلب

-سانا: استشهاد مدني وإصابة 17 آخرين إثر استهداف المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية أحياء العبارة وحلب الجديدة والحمدانية في مدينة حلب.

-فشل هجوم المجموعات المسلحة باتجاه مواقع  الجيش السوري في محيط “تل قرين” في ريف  درعا الشمالي الغربي الذي بدأ يوم أمس في إطار معركة أسموها “مجاهدون حتى النصر” حيث تكبد خلاله المهاجمون أكثر من 23 قتيلاً. وحالياً تسود المنطقة حالة من الهدوء الحذر .

-الجيش السوري يشن هجوماً معاكساً لاستعادة نقطة استولت عليها المجموعات المسلحة في منطقة تل الحمرية في ريف  القنيطرة الشمالي، ويوقع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين بينهم 3 مسؤولين عسكريين.

– الجيش السوري يحبط محاولة تسلل لمسلحي تنظيم  داعش باتجاه نقاطه في حويجة صكر وحي الصناعة في مدينة دير الزور ويوقع قتلى وجرحى في صفوف المتسللين.وترافق التصدي لمحاولة التسلل، مع غارات شنها سلاح الجو في الجيش السوري على مواقع وتحركات مسلحي التنظيم في محيط  جبل ثردة جنوب شرق مدينة دير الزور وحي  الرشدية شمال غرب المدينة.

– سقوط عدة قذائف صاروخية على الأحياء السكنية في بلدة  الزهراء في ريف  حلب الشمالي مصدرها المجموعات المسلحة المتواجدة في بلدة بيانون، واللجان الشعبية ترد على مصادر إطلاق القذائف.

– إصابة الطفل شعبان حاج موسى (5 سنوات) في بلدة  الفوعة المحاصرة في ريف  إدلب الشمالي جراء قصف المجموعات المسلحة من مواقعها في الصواغية ومعرتمصرين لبلدتي الفوعة وكفريا صباح اليوم.

المصدر: الإعلام الحربي

البث المباشر