رئيسة الاحتياطي الفدرالي الاميركي تتوقع رفعا “تدريجيا” لمعدلات الفائدة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

رئيسة الاحتياطي الفدرالي الاميركي تتوقع رفعا “تدريجيا” لمعدلات الفائدة

رئيسة الاحتياطي الفدرالي الاميركي جانيت يلين
رئيسة الاحتياطي الفدرالي الاميركي جانيت يلين

اعربت جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي) الاميركي الثلاثاء عن ثقتها في نمو الاقتصاد الاميركي الثلاثاء، وقالت ان البنك سيواصل سياسته بالرفع “التدريجي” لمعدلات الفائدة مع تراجع التحديات. واكدت يلين انه رغم وجود بعض المؤشرات على زيادة اسعار السلع، الا انه “من المبكر القول” ما اذا كان التضخم ازداد.

وفي اول تصريحات علنية لها منذ ان اتخذ البنك موقفا قويا من السياسة النقدية في اجتماعه في شباط/فبراير الماضي، جددت يلين التاكيد على توقعاتها المتفائلة الحذرة للاقتصاد الاميركي. وقالت انه بشكل عام فان البنك يتمسك بتوقعاته لنمو الاقتصاد الاميركي على المدى المتوسط.

وقالت انه لا يزال يتعين على البنك مراقبة تباطؤ الاقتصاد العالمي واضطرابات الاسواق اثناء اتخاذه قرارات بشان السياسات، مشيرة بشكل خاص الى حالة عدم الاستقرار الاقتصادي في الصين وكيف تؤثر متاعب وتغييرات السياسة الاقتصادية الصينية على النمو العالمي. وأشارت “لقد اخذنا في الاعتبار الانعكاسات المحتملة من التطورات الاقتصادية والمالية العالمية”. الا انها قالت انه رغم ذلك فانها تتوقع ان تكون تاثيرات  التطورات في السوق العالمية على الولايات المتحدة “محدودة على الارجح”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك