التبريد وسيلة جديدة لحرق دهون الجسم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

التبريد وسيلة جديدة لحرق دهون الجسم

التبريد وسيلة جديدة لحرق دهون الجسم
التبريد وسيلة جديدة لحرق دهون الجسم

من المعروف أن الجسم يحرق سعرات حرارية عند ممارسة الرياضة وارتفاع درجة حرارته، لكن أن يكون تبريد الجسم طريقًا آخر لفقدان الوزن وحرق الدهون في الجسم، فهذ أمرٌ غير مألوف، لكن خبراء ألمان أثبتوا جدوى التبريد في خسارة الوزن.

وعوضًا عن إتباع نظام غذائي قاسٍ، وممارسة التمارين الرياضية المجهدة، نشرت مجلة فوكس الألمانية تقريرًا عن أسلوبٍ جديد متبع من أجل خفض الوزن الزائد، تسمى هذه الطريقة “خفض الوزن عن  طريق التبريد”، حيث يرى خبراء أن البرودة تجعل خلايا الجسم تموت،خاصة الخلايا الدهنية، فهي حساسة جدًا للبرودة، لذلك يمكن استخدامها من أجل إزالة الخلايا الدهنية في الجسم، ما يقلل من الشحوم الموجودة.

وطبقا للخبراء فإن الطبيب المعالج عليه أولاً تحديد المنطقة الواجب معالجتها، وبعد تحديدها، يتم توجيه برودة غير مؤذية، بحيث تستهدف مناطق تجمع الدهون، والخلايا الدهنية الموجودة في هذه المنطقة، وبما أن البرودة تقتل الخلايا الدهنية، فإن الجسم يحاول التخلص منها بشكل طبيعي، ما يشكل دفعًا طبيعيًا للخلايا الدهنية التالفة الموجودة في الجسم، ومع تكرار العملية، تنخفض عدد الخلايا الدهنية في الجسم بشكل طبيعي. ويبرد المكان لمدة 60 دقيقة حتى درجة حرارة 4 مئوية.

وبحسب الخبراء فإن هذه العملية يمكن أن تقلل من نسبة الدهون في الجسم بنحو 20 في المئة، وتستغرق جلسة العلاج ساعة واحدة فقط، في حين يلزم معاودة العلاج في مناطق معينة، فضلاً عن ضرورة ممارسة الرياضة والالتزام بالحمية خلال هذه المدة من أجل نتيجة أفضل.

المصدر: مواقع اخبارية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك