الخارجية الأميركية تدعو موسكو وكييف للحوار على خلفية المعلومات عن إحباط عمل تخريبي بالقرم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخارجية الأميركية تدعو موسكو وكييف للحوار على خلفية المعلومات عن إحباط عمل تخريبي بالقرم

مبنى وزارة الخارجية الأميركية
مبنى وزارة الخارجية الأميركية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية، اليزابيت ترودو أن واشنطن تدعو موسكو وكييف للحوار على خلفية المعلومات عن إحباط عمليات تخريبية في جمهورية القرم.

وقالت ترودو للصحفيين، تعليقا على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أعقاب إحباط العمليات التخريبية: “نحن نعتبر دائما أنه من الضروري أن يكون هناك حوار”.

هذا، وكان جهاز الأمن الفدرالي الروسي قد أعلن اليوم الأربعاء عن منع وقوع عمليات إرهابية في القرم، قال إنه دبرها عناصر الاستخبارات العسكرية الأوكرانية. وحسب جهاز الأمن، كانت مجموعة من الأشخاص تخطط لاستهداف المواقع الحيوية في القرم بهدف زعزعة استقرار الأوضاع الاجتماعية والسياسية بجمهورية القرم.

وتم الكشف عن مجموعة المخربين ليلة 6 على 7 آب/أغسطس بالقرب من مدينة أرميانسك في القرم. وخلال عملية إلقاء القبض على المجموعة المتكونة من مواطنين روس وأوكرانيين قتل واحد من رجال الامن الروس. وتم العثور على عبوات ناسفة واسلحة عند أفراد المجموعة. وفي ليلة 7 على 8 آب/أغسطس حاولت مجموعات تخريبية الوصول إلى القرم من الأراضي الأوكرانية. وخلال تبادل إطلاق النار عسكري روسي.

وعلى اثر الأحداث تم تشديد الإجراءات الامنية في القرم. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليقا على الحوادث المذكورة، إن أوكرانيا انتقلت إلى استخدام الأساليب الإرهابية بدلا من البحث عن سبل للتسوية السلمية، فيما نفى الجانب الأوكراني ضلوعه في الأحداث بالقرم.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك