#الأركان_الروسية: تحرير تدمر له معنى استراتيجي في محاربة الإرهاب بسوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#الأركان_الروسية: تحرير تدمر له معنى استراتيجي في محاربة الإرهاب بسوريا

روسيا

أكد رئيس هيئة الأركان العامة الروسية، جنرال الجيش فاليري غيراسيموف، اليوم الاثنين، أن تحرير تدمر له معنى استراتيجي في محاربة الإرهاب بسوريا.

وقال غيراسيموف للصحفيين: “بالأمس وبفضل دعم قوات سلاح الجو الروسي وقوات العمليات الخاصة، وبمشاركة المستشارين العسكريين تم تحرير تدمر، أحد أهم المراكز الثقافية. وتحرير هذه المدينة له معنى استراتيجية في محاربة الإرهاب في سوريا”.

وأعاد إلى الأذهان، أن “عملية القوات الجوية الفضائية الروسية في سوريا، سمحت بإحداث تغيير جذري فيما يتعلق بتنامي هذه الورم الإرهابي الدولي، حيث تم تدمير قواعد للإرهابيين، ومستودعات للأسلحة والذخيرة، وعرقلة توريدات النفط المهرب التي حصل الإرهابيون على الأموال من خلالها”.

وأضاف أن “وحدات القوات السورية وقوات الدفاع الشعبي، إلى جانب تشكيلات المعارضة السليمة، انتقلت إلى عمليات هجومية فعالة ضد عصابات “داعش”.
وأشار غيراسيموف، إلى أن روسيا تقترح على البلدان الأخرى المشاركة في إزالة الألغام في تدمر. وقال: “نحن ندعو البلدان الأخرى للانضمام إلى هذا العمل”، مشيرا إلى أن خبراء المتفجرات الروس سيبدأون الأعمال لإزالة الألغام هناك قريبا.
يذكر، أن القيادة العسكرية السورية أعلنت يوم الأحد 27 آذار/مارس رسميا عن تحرير تدمر من مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من الدول، بدعم من الطيران السوري والقوات الجوية الفضائية الروسية.
وتعتبر مدينة تدمر من المواقع الأثرية المدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. واستولى عليها مسلحو التنظيم منذ أيار/مايو عام 2015.

 

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك