اعتقال شرطي أمريكي بتهمة دعم داعش – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اعتقال شرطي أمريكي بتهمة دعم داعش

الشرطة الاميركية

اعتقلت السلطات الأمريكية شرطيا في قسم تأمين النقل والمواصلات في العاصمة الأميركية بسبب اتهامات بمحاولة مساعدة تنظيم “داعش”. وقال الشرطي المعتقل، أثناء التحقيق، إنه سافر إلى ليبيا مرتين للقتال ضد نظام القذافي.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، الأربعاء، إن عنصرا في شرطة النقل بواشنطن يواجه اتهامات بالإرهاب، بزعم محاولة تقديم الدعم لتنظيم “داعش”.

وأوضحت الوزارة أن نيكولاس ي.(36 عاما) يعمل بشرطة المترو منذ العام 2003، اعتقل بزعم توفير بطاقات لعميل سري كان يعتقد أنه سيتم استخدامها من قبل “داعش” لإرسال رسائل هواتف محمولة لتجنيد مقاتلين.

وقال نيكولاس ي. لعملاء مكتب التحقيقات الاتحادي إنه سافر إلى ليبيا مرتين في العام 2011 للقتال ضد نظام معمر القذافي، وكان على اتصال مع عدد آخر من الإرهابيين الذين أقروا بذنبهم في تهم الإرهاب الموجهة إليهم في محاكم الولايات المتحدة.

وصرح نيكولاس ي. بأنه التقى 20 مرة مع مصدر بمكتب التحقيقات الاتحادي لمناقشة دعم تنظيم “داعش”، وأرسل في وقت لاحق رسالة إلكترونية لمصادر سرية بمكتب التحقيقات حول توفير المال للتنظيم. ويواجه الشرطي المتهم عقوبة تصل إلى 20 عاما في السجن حال إدانته.

المصدر: موقع روسيا اليوم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك