ايرولت زار سلام: لبنان سيبقى أولوية الأولويات بالنسبة لفرنسا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ايرولت زار سلام: لبنان سيبقى أولوية الأولويات بالنسبة لفرنسا

وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت

استقبل رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام الثلاثاء في السراي الكبير وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت في حضور السفير الفرنسي في لبنان إيمانويل بون حيث جرى البحث في الاوضاع العامة.

وبع اللقاء تحدث ايرولت حيث قال “التقيت الرئيس سلام وكانت فرصة لأعيد التأكيد له على أن لبنان كان وسيبقى أولوية الأولويات بالنسبة لفرنسا”، وتابع “نريد ان يستمر النموذج اللبناني الخاص مع الحفاظ على سلامة أراضي لبنان واستقلاله”.

واعتبر ايرولت ان “مصلحة الشعب اللبناني تقتضي الخروج من هذه الازمة ليتمكن من مواجهة التحديات الكبرى الإقتصادية والإجتماعية والامنية وكذلك معالجة المسألة الشائكة الا وهي مسألة اللاجئين المستمرة بسبب الحرب في سوريا المستمرة”، وراى انه “بقدر ما يتم الاسراع في ايجاد حل سريع للأزمة السياسية فهذا سوف يخلق الظروف المؤاتية لتحسين الأوضاع في لبنان بشكل عام”.

وأكد ايرولت على “رسالة التضامن والصداقة مع لبنان”، ودعا “الجميع لتحمل المسؤولية لإيجاد حل سياسي عبر الحوار بين اللبنانيين”، وشدد على ان “فرنسا لن تألو جهدا في محاولة إيجاد حل أو المساعدة على إيجاد حل للبنان ولهذا السبب فإن لفرنسا حوارا دائما مع الشخصيات السياسية اللبنانية وكذلك مع كل الدول التي يمكن ان تلعب دورا إيجابيا”، واوضح “بعد زيارتي هذه سوف استأنف إتصالاتي مع شركائنا العديدين من أجل أن يساهم الجميع في ايجاد حل للبنان”.