توقيع عقود لتصدير النفط الإيراني إلي ثلاثة دول أوروبية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

توقيع عقود لتصدير النفط الإيراني إلي ثلاثة دول أوروبية

الناقلات الدولية تساعد في شحن النفط الإيراني مع زيادة الصادرات
الناقلات الدولية تساعد في شحن النفط الإيراني مع زيادة الصادرات

أعلن مدير الشؤون الدولية في شركة النفط الوطنية سيد محسن قمصري عن توقيع عقود لبيع وتصدير النفط الإيراني مع ثلاثة شركات أوروبية هي ‘ساراس وإيبلم’ الايطالية و’ريبسول’ الاسبانية و’هلنيك’ اليونانية.
وأشار المسؤول إلى إستمرار المحادثات مع عدد أخر من شركات النفط العملاقة في هذا المجال.وقال أن إيران وبعد رفع الحظر الظالم قامت بإجراء محادثات مع زبائنها التقليديين من إجل إستئناف بيع النفط اليهم ما أدي إلي إحياء جزءا من حصتها السابقة في الأسواق الأوروبية الآسيوية خلال فترة قصيرة، ما يعد إنجازا أثار إعجاب الخبراء.

وأشار إلي ترحيب السوق الأوروبية بالنفط الإيراني وقال ان الأرقام الرسمية تشير الي وصول حجم الصادرات الإيرانية إلي أوروبا الي 600او700 الف برميل نفط يوميا.

وتابع أن شركة ‘شل’ النفطية تلقت مؤخرا شحنة من النفط الإيراني بشكل شحنة فردية (إسبات) وأن المحادثات مع شركات نفطية عملاقة أخري مستمرة، معربا عن إمله في أن تثمر المحادثات عن عقود بيع جديدة في هذا المجال.

وبلغت صادرات إيران من النفط الخام في فترة الحظر الجائر نحو مليون برميل يوميا فيما وصلت الشهر الماضي إلي 2.1 مليون برميل في اليوم.وتحتل حاليا أسيا المركز الأول في قائمة زبائن النفط الإيراني، وتأتي أوروبا بعدها.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك