الكرملين: لن نحتفل بفوز ترامب! – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الكرملين: لن نحتفل بفوز ترامب!

الكرملين روسيا

أكد الكرملين مجددا أنه لا يتدخل في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة ولن يحتفل بفوز أي من المرشحين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في الثامن من شهر نوفمبر المقبل.

جاء هذا التأكيد، الجمعة 3 يونيو/حزيران، على لسان دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، في معرض تعليقه على تصريحات لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون التي قالت فيها إن الكرملين سيحتفل بنجاح دونالد ترامب في حال فوز الأخير في الانتخابات الرئاسية.

وقال بيسكوف، ردا على سؤال حول تصريحات كلينتون: “سنحتفل بأي مناسبة؟ إنني لا أدرك في أي سياق يأتي هذا السؤال، ولذلك لا يمكنني أن أجيب عنه”.

وشدد مجددا على أن موسكو لا تتدخل في الشؤون الداخلية لدول أخرى. واستطرد قائلا: “ولذلك، فنحن نعتقد أن المرشح الأفضل لتولي رئاسة الولايات المتحدة هو الذي سينال تأييد أغلبية الأمريكيين، بغض النظر عن كافة خصائص النظام الانتخابي في الولايات المتحدة”.

يذكر أن ترامب ضمن لنفسه نيل ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية بعد انسحاب جميع منافسيه من السباق الداخلي للحزب، بينما تواصل هيلاري كلينتون معركتها من أجل نيل ترشيح الحزب الديمقراطي مع منافسها الوحيد بيرني ساندرز.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك