المفتي دريان والسيد فضل الله : للوحدة ولم الشمل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المفتي دريان والسيد فضل الله : للوحدة ولم الشمل

المفتي دريان والسيد فضل الله
المفتي دريان والسيد فضل الله

زار مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان والسيد علي فضل الله الأستاذ عبد العزيز سويدان في دارته ببيروت ولبوا الدعوة لعشاء ضم عددا من الوزراء والنواب والشخصيات الاجتماعية والسياسية.

والقى سويدان كلمة ترحيبية معتبراً ان “هذا البيت مفتوح لكل العاملين للوحدة الاسلامية والوطنية وخصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان والمنطقة”.

ونوه بجهود المفتي دريان والسيد فضل الله “للم الشمل وتوحيد الصفوف والتعالي على الأزمات واعتماد الخطاب الهادىء والكلام الجامع”.

واشاد السيد فضل الله بمفتي الجمهورية و”سعيه الدائم لتوحيد المسلمين واللبنانيين”، قائلا “إننا شركاء في هذا العمل وهذه المسيرة، وهناك علاقة متينة تربطني بالمفتي دريان قبل أن يكون في موقعه”، مؤكدا “استمرار الجهد إلى جانبه لحفظ الوحدة الإسلامية وتجاوز العقبات التي تعترضها”.

وحذر من أن “المرحلة صعبة وخطيرة”، قائلا “علينا أن ننزل إلى الأرض لمنع الأحداث المتفرقة التي تحصل هنا وهناك من أن تؤثر على وحدة المسلمين واللبنانيين”.

وشدد على “أهمية اللقاءات الوحدوية التي من شأنها معالجة ما يطرح من إشكالات من خلال الحوارالهادئ والخطاب الرصين”.

بدوره شكر المفتي دريان صاحب الدار على مبادرته، مشيرا إلى “الاعتدال والانفتاح الذي كان يتمتع به السيد محمد حسين فضل الله والذي جعله مرجع احترام في الأوساط الإسلامية واللبنانية”، ومشددا على “التعاون والصداقة مع العلامة السيد علي فضل الله”.

ورأى ان “الوحدة الإسلامية أمانة في أعناقنا جميعا وعلينا حفظ هذه الأمانة لأن الأساس هو الإسلام والمذاهب تغني الإسلام إذا ابتعدنا عن العصبيات والحساسيات”.

وشدد المفتي دريان على “احتضان نهج الاعتدال الذي من شأنه معالجة ما يسببه نهج التطرف في الأمة من محاولات لتشويه صورة الإسلام والشرع الحنيف”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك