4 خطوط حمر و20 مقترحا ايرانيا لموسم الحج دون رد سعودي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

4 خطوط حمر و20 مقترحا ايرانيا لموسم الحج دون رد سعودي

4 خطوط حمر و20 مقترحا ايرانيا لموسم الحج دون رد سعودي
4 خطوط حمر و20 مقترحا ايرانيا لموسم الحج دون رد سعودي

قال رئيس مؤسسة الحج والزيارة الايرانية سعيد اوحدي، انه بالرغم من المساعي الجادة لدي المسؤولين الايرانيين لإقامة مناسك حج الموسم القادم، لكن السعودية مازالت متنصلة عن الرد على “الخطوط الحمر الاربعة” و20 مقترحا قدمه الوفد الإيراني المفاوض.

وأفادت وكالة “إرنا”، أن اوحدي قال في تصريح، الاحد، ان المقترحات جاءت بهدف الحفاظ على امن الحجاج الايرانيين وان مفاوضات الوفد الايراني مع الجانب السعودي تسير وفقا للضوابط المنطقية ولضمان كرامة وعزة الزائرين الايرانيين.

وحول الخطوط الحمر الاربعة، قال رئيس مؤسسة الحج والزيارات، انها تدور حول الاستفادة من اسطول الملاحة الجوية الايرانية، وطريقة اصدار تاشيرات الزيارة والاستفادة من الخدمات القنصلية والحفاظ على كرامة وأمن الحجاج الايرانيين.

وتابع اوحدي قائلا، ان السعودية وبالرغم من اقتراب نهاية الفترة الزمنية المحددة، لكنها لم تقدم اي ردود على المقترحات الايرانية.

واضاف، كان المطلوب من الجانب السعودي ان يوجه دعوة خلال الاسبوعين الماضيين الي الوفد الايراني لحسم نتائج المفاوضات الا انها لم تفعل ذلك.

واكد رئيس مؤسسة الحج والزيارة، ان الحج حق شرعي لكل مسلم ولا يحق للسعودية ان تمارس اي نوع من التمييز في هذا الخصوص؛ لافتا الى ان الوضع الراهن يشير الى عدم وجود عزيمة جادة لدى السعوديين لاستضافة الحجاج الايرانيين في موسم الحج القادم.

المصدر: وكالة ارنا

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك