المقداد: النتائج الإيجابية لزيارة تشيكيا ستنعكس على التعاون الثنائي بين البلدين و إعادة الإعمار في سورية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المقداد: النتائج الإيجابية لزيارة تشيكيا ستنعكس على التعاون الثنائي بين البلدين و إعادة الإعمار في سورية

نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد

بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع وزير الصناعة والتجارة التشيكي يان ملاديك ومع قيادة اتحاد الصناعة والنقل في براغ اليوم العلاقات الثنائية وامكانية مشاركة تشيكيا في جهود إعادة إعمار سورية وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري.

وبين المقداد في تصريح لوكالة سانا في ختام زيارته إلى تشيكيا ان النتائج الإيجابية لهذه الزيارة ستنعكس على التعاون الثنائي السوري التشيكي وعملية إعادة البناء في سورية والاستفادة بشكل تام من الخبرة التشيكية علميا وصناعيا.

ووصف نائب وزير الخارجية والمغتربين المحادثات المكثفة التي أجراها مع القيادا ت السياسية والبرلمانية والاقتصادية التشيكية بالناجحة مؤكدا تطابق وجهات النظر مع المسؤولين التشيك تجاه الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية وضرورة رفع العقوبات الظالمة التي يفرضها الاتحاد الاوروبي عليها وكذلك حول التعاون الاقتصادي والثقافي والاجتماعي بين الجانبين.

ولفت المقداد الى ان جميع المسؤولين التشيك الذين التقاهم عبروا عن أمنياتهم بعودة السلام والأمن إلى سورية كي تستمر في لعب دورها الريادي في المنطقة.

المصدر: سانا

البث المباشر