موسكو: مستعدون لتقديم مساعدات إنسانية للسوريين سواء بالتعاون مع الأمم المتحدة أو على أساس ثنائي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

موسكو: مستعدون لتقديم مساعدات إنسانية للسوريين سواء بالتعاون مع الأمم المتحدة أو على أساس ثنائي

أخبار موقع المنار

أكدت وزارة الخارجية الروسية استعداد روسيا لمواصلة تقديم مساعدات إنسانية إلى السكان المحتاجين إليها في سوريا.

وفي بيان أصدرته الخارجية، تعليقا على نجاح برنامج الأغذية العالمي (التابع للأمم المتحدة) في إنزال 37 طنا من المساعدات الغذائية إلى سكان مدينة دير الزور السورية المحاصرة من قبل مسلحي “داعش”، أشارت الوزارة إلى أن عملية الإنزال نفذت من قبل شركة مقاولة روسية وبدعم لوجستي من الطيران الحربي الروسي. وذكر البيان أن البرنامج الدولي يخطط لتنفيذ مثل هذه العمليات لاحقا بصورة منتظمة.

وأشارت الخارجية إلى أن القوات الجوية الروسية تقدم، بالتعاون مع الشركاء السوريين، مساعدات إنسانية إلى أهالي دير الزور المحاصرة منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك عن طريق إنزال شحنات إنسانية من الجو، فقد بلغ الحجم الإجمالي لهذه المساعدات أكثر من 300 طن من المواد الغذائية (دقيق، سكر، معلبات، لوازم صحية وطبية آلخ).

وذكر البيان أن إنزال الشحنات جوا يبقى إلى الآن الوسيلة الوحيدة الممكنة لإيصال مساعدات إنسانية إلى سكان دير الزور، “حتى وإن لم تكن الأكثر فعالية”.

وأكدت الخارجية أن روسيا مستعدة “لمواصلة تقديم كل أنواع المساعدة الإنسانية للسكان السوريين المحتاجين إليها سواء بالتعاون مع الأمم المتحدة، أو على أساس ثنائي”.

المصدر: موقع روسيا اليوم

البث المباشر