حصاد اليوم الـ 56 | المقاومة تقصف تل أبيب وتشتبك مع القوات المتوغلة في غزة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حصاد اليوم الـ 56 | المقاومة تقصف تل أبيب وتشتبك مع القوات المتوغلة في غزة

كتائب القسام
كتائب القسام

عاودت المقاومة الفلسطينية تصديها للعدوان الصهيوني المتجدد على قطاع غزة في يومه الـ 56 ، وبعد اسئتناف العدو عدوانه، وأطلقت رشقات صاروخية مكثفة على العمق الصهيوني وعلى مناطق الغلاف.

وأعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام أنها “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين، وذلك أكثر من مرة خلال اليوم الجمعة. كما دكت القسام مدن عسقلان وسديروت وبئر السبع برشقات صاروخية.

ووزعت كتائب القسام مشاهد لاستهداف تحشدات لآليات العدو شمال المنطقة الوسطى بـ 3 طائرات مسيرة من طراز “الزواري الانتحارية”.

ودكت القسام أيضاً تجمعات قوات العدو شمال غرب مدينة غزة برشقات من منظومة صواريخ “رجوم” عيار 114ملم وقذائف الهاون من العيار الثقيل، وكذلك تجمعات العدو شمال وجنوب مدينة غزة بعشرات قذائف الهاون من العيار الثقيل، واستهدفت دبابةً صهيونيةً بعبوة “شواظ” شمال مدينة غزة.

واستهدفت القسام أيضاً ناقلة جند صهيونية يعتليها عدد من الجنود بقذيفة “تاندوم” والأسلحة الرشاشة شمال مدينة غزة، كما تمكن المجاهدين من استهداف قوة صهيونية راجلة متمركزة داخل مبنى في بيت حانون بــ 4 قذائف مضادة للأفراد والتحصينات.

وقصفت الكتائب قاعدة “رعيم” العسكرية ومستوطنة “سديروت” برشقات صاروخية، وكذلك مدينة اسدود المحتلة.

سرايا القدس تسقط طائرة صهيونية من نوع “سكاي لارك” وتقصف تل أبيب وعمق الأراضي المحتلة

واسقطت سرايا القدس طائرة صهيونية من نوع “سكاي لارك” بدون طيار في سماء المنطقة الوسطى، وعرضت مشاهد من حطامها.

كما فصفت سرايا القدس مدن تل أبيب واسدود وعسقلان المحتلة، وكذلك مدينة القدي المحتلة، ومدن العمق الصهيوني برشقات صاروخية مكثفة رداً على مجازر العدو بحق أبناء شعبنا الفلسطيني واستمرارا لمعركة طوفان الأقصى.

وفي بيانات منفصلة خلال اليوم الجمعة، أعلنت سرايا القدس أنها قصفت المدن والبلدات المحتلة، وكذلك تجمعات لجنود وآليات العدو المتمركزة في محور التقدم “نتساريم” بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما قصفت السرايا “نيريم” و “ناحل عوز” و “علوميم” برشقات صاروخية مركزة، وكذلك قصفنا “كيسوفيم” برشقات صاروخية مكثفة، من نوع 107.

وأعلنت السرايا أن مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني في محيط مستشفى الرنتيسي بحي النصر في مدينة غزة.

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع الإحتلال وتوقع إصابات في صفوف الصهاينة

دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 16:40 من بعد ظهر يوم الجمعة 1-12-2023 نقاط انتشار جنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع راميا بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها اصابات مباشرة.‏

ودعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية وقع المرج بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيه اصابات ‏مؤكدة.، وثكنة راميم بالأسلحة المناسبة.

كما استهدف المجاهدون تجمعا لجنود العدو في محيط موقع ‏المرج بالأسلحة المناسبة.، وتجمعا اخر في محيط موقع ‏جل العلام بالأسلحة المناسبة. واستهدف مجاهدو المقاومة بصواريخ الكاتيوشا “الغراد” مرابض مدفعية “ديشون” ‏التي قصفت عصر هذا اليوم بلدة حولا الجنوبية وحققوا فيها إصابات مباشرة.

ووزع الاعلام الحربي ملخص عمليات المقاومة الإسلامية حتى قبل عملية استهداف مرابض مدفعية “ديشون”، ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ 1-12-2023.

القطاع الشرقي:

1- الساعة 16:43 استهداف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع المرج بالأسلحة المناسبة.
2- الساعة 16:43 استهداف ثكنة هونين (راميم) بالأسلحة المناسبة.
3- الساعة 17:10 استهداف موقع المرج بالأسلحة المناسبة وإيقاع إصابات مؤكّدة.

القطاع الغربي:

1- الساعة 16:00 استهداف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة.
2- الساعة 16:40 استهداف نقاط انتشار جنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع راميا بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.

ونعت المقاومة الإسلامية الشهيدين على طريق القدس الشهيد المجاهد محمد حسين مزرعاني “أبو علي” من بلدة حولا في جنوب لبنان، والشهيد المجاهد وجيه شحادة مشيك “يحيى” من بلدة وادي أم علي في البقاع.

الشهيد المجاهد محمد حسين مزرعاني
الشهيد المجاهد محمد حسين مزرعاني
الشهيد المجاهد وجيه شحادة مشيك
الشهيد المجاهد وجيه شحادة مشيك

المصدر: موقع المنار

البث المباشر