متابعة | مواجهات في الضفة الغربية والاحتلال يعتقل المغردين على وسائل التواصل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

متابعة | مواجهات في الضفة الغربية والاحتلال يعتقل المغردين على وسائل التواصل

مخيم شعفاط

وصل الحد بالاحتلال لصهيوني في الضفة لان يخاف من تغريدات على وسائل التواصل ، تغريدات مهمتها دعم المقاومة في الضفة وغزة وفضح جرائم الكيان الصهيوني ومجازره التي يرتكبها بحق المدنيين والاطفال .

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني، عمليات اقتحام جديدة واسعة في الضفة الغربية تخللتها مواجهات في بعض المناطق واشتباكات مع المقاومين ، وكذلك اعتقالات طالت العشرات من الفلسطينيين حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية  بحجة التحريض عبروسائل التواصل الاجتماعي  على المقاومة المسلحة والتضامن مع غزة.
في نابلس اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت منطقة الجبل الشمالي حيث  أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي بالقدم وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في خلة الأيمان بنابلس، وفتشتها، كما فتشت الأراضي الفارغة .

قوات الاحتلال تقتحم مدينة طوباس

قوات الاحتلال تحطم بوابة مطبعة في شارع السلام وسط الخليل تمهيدا لمصادرتها

اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب المنطقة الصناعية في بلدة بيتا جنوب نابلس

ومن محافظة رام الله، أعادت قوات الاحتلال اعتقال المحررة والطالبة الجامعية عهد التميمي من قرية النبي صالح، كما اعتقلت الشاب عرفات ناجح ناصر بعد اقتحام منزله في قرية دير قديس.
وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين بينهم سيدة، عرف منهم المحرر أشرف عصفور أبو سنينة، وأحمد يوسف قزاز ومنال سعيد دودين من مدينة دورا ، كما داهمت قوات الاحتلال عدة مطابع ومكتبات في الخليل، وصادرت محتوياتها  ، وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات في مخيم شعفاط وبلدة عناتا، تخللها عمليات تفتيش وتخريب للممتلكات والاعتداء على الفلسطينيين.

لحظة اعتقال القيادي في حركة فتح رأفت عليان من عناتا شرق القدس المحتلة

شبان يشعلون الإطارات المطاطية في مدينة طوباس أثناء التصدي لاقتحام الاحتلال للمدينة

وداهمت قوات الاحتلال أكثر من 15 منزلا في عناتا، واعتقلت 7 فلسطينيين واندلعت مواجهات واشتباكات بين مسلحين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة طوباس وبلدة طمون، وأورد الهلال الأحمر الفلسطيني وقوع إصابتين بالرصاص الحي في صفوف الشبان.
واقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة شمال طولكرم بعدد كبير من الآليّات، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت فيها خرابا .
واستهدف مسلحون دوريات الاحتلال بعبوة محلية الصنع خلال اقتحامها بلدة يعبد قضاء جنين، وأعاد الاحتلال اعتقال المحرر محمود بسام حمارشة من منزله ومنازل عدد من أقربائه وتخريب محتوياتها ، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب قندس الشرفي من بلدة فقوعة شمال جنين، وزيد ضياء الأحمد من بلدة رمانة، وحذيفة يحيى من بلدة العرقة غرب جنين.

جانب من اقتحام قوات الاحتلال مدينة قلقيلية

جانب من اقتحام مخيم شعفاط بالقدس المحتلة

أعداد كبيرة من قوات الاحتلال تقتحم مخيم شعفاط قرب القدس المحتلة

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية من الحاجز الشمالي بعدد من الآليات العسكرية، حيث تم استهدافها بإطلاق نار، إذ تمركزت القوات على شارع نابلس وفي حي نزال، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل الفلسطينيين، واعتقلت المواطن نائل موافي ونجله قصي بعد مداهمة منزلهم

المصدر: مواقع

البث المباشر