مواكبة | الكيان الصهيوني.. يوم التشويش يبدأ باعتقالات ودهس متظاهرين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مواكبة | الكيان الصهيوني.. يوم التشويش يبدأ باعتقالات ودهس متظاهرين

متظاهرون يغلقون مبنى وزارة الدفاع في تل أبيب
متظاهرون يغلقون مبنى وزارة الحرب في تل أبيب
علي علاء الدين

بدأ آلاف الصهاينة النزول إلى وسط تل أبيب في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء، حيث تم الإعلان عن “يوم التشويشات” في جميع أنحاء البلاد للاحتجاج على خطة الإصلاح القضائي، ويخطط منظمو الاحتجاجات “لأعمال متنوعة وحازمة تهدف إلى وضع حد للإصلاح القضائي”.

وكان من المقرر في البداية أن يكون “يوم المقاومة” أمس الاثنين ولكن تم تأجيله. وبحسب المنظمين، فإن احتجاجات، اليوم الثلاثاء “ستبدأ أسبوعا غير مسبوق من المقاومة المدنية والعصيان على الإصلاح القضائي

المتظاهرون يغلقون مدخل الكرياه في تل أبيب.

مئات المتظاهرين من الجنود والضباط السابقين يسيرون نحو مدخل الكرياه في تل أبيب

وبحسب صحيفة “هآرتس”، أغلق أكثر من ألف متظاهر مدخل “الكيرياه” (مقر وزارة الحرب) في “تل أبيب”، وقام العشرات منهم بتقييد أيديهم بالأنابيب والسلاسل إلى بوابة “بيغن”، البوابة الرئيسية للمقر.

3e79420b-8f17-4591-8741-3841ed33fec1

متظاهرون يغلقون مبنى وزارة الدفاع في تل أبيب

متظاهرون يغلقون مبنى وزارة الامن في تل أبيب
متظاهرون يغلقون مبنى وزارة الحرب في تل أبيب

مستوطنون يقتحمون بورصة تل أبيب رفضًا للتعديلات القضائية

كما اقتحم نشطاء احتجاج التكنولوجيا الفائقة مبنى بورصة “تل أبيب” وبعثروا فواتير على الأرض وعلقوا لافتات كبيرة على المبنى كُتب عليها “إنقاذ الاقتصاد” باللغتين العبرية والإنجليزية، وكانت السيارات المتوقفة بالقرب من المبنى مغطاة بلافتات مماثلة.

في المقابل تظاهر العديد من النشطاء اليمينيين أمام منزل مستشارة حكومة “نتنياهو” القضائية “غالي بهاراف ميارا” في “تل أبيب”. وربط اثنان من المتظاهرين نفسيهما بسياج منزلها.

وتجمع مئات المتظاهرين في ساحة “هابيما” في “تل أبيب” وتظاهر أمامهم بعض النشطاء اليمينيين يحملون لافتات كتب عليها “لقد أخطأت تماما”.

اغلاق طرق رئيسية في تل أبيب

وكانت القناة 13 العبرية قد افادت عن  إصابة مستوطن بجروح خطيرة بعد أن صدمته مركبة خلال مظاهرة ضد حكومة نتنياهو قرب رعنانا

دهس مستوطن من المتظاهرين

جماعة الإخوة والأخوات في السلاح الاحتجاجية تعلق لافتة تحت تمثال للرائد الصهيوني تيودور هرتسل كتب عليها “لم يكن هذا
جماعة الإخوة والأخوات في السلاح الاحتجاجية تعلق لافتة تحت تمثال للرائد الصهيوني تيودور هرتسل كتب عليها “لم يكن هذا ما قصدته”

وأعلنت الشرطة أنها اعتقلت 17 متظاهرا في الاحتجاجات ضد “خطة إضعاف جهاز القضاء”، وقالت إن 14 متظاهرا اعتقلوا في منطقة وسط الكيان المؤقت، ومتظاهر في تل أبيب واثنين في منطقة شارع الشاطئ.

 كما افادت وسائل إعلام صهيونية عن  صدامات عنيفة  بين الشرطة الصهيونية و مئات المتظاهرين الذين دخلوا الى محطة القطار المركزية في تل ابيب .

ويتوقع أن تمتد الاحتجاجات إلى مناطق مختلفة في كيان العدو مع تعطيل لحركة القطارات في “تل أبيب” و”هرتسليا” وحيفا وغيرها احتجاجًا على إصرار حكومة “نتنياهو” على تمرير أحد قوانين ما تسميه المعارضة “الانقلاب القضائي” وهو قانون إلغاء “سبب المعقولية” بالقراءتين الثانية والثالثة خلال الأيام القادمة

المصدر: اعلام العدو

البث المباشر