وزارة الاشغال مع بداية الشتاء: تحدي تنظيف المجاري وجمع النفايات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزارة الاشغال مع بداية الشتاء: تحدي تنظيف المجاري وجمع النفايات

حمية

اكد وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية في لقاء له مع برنامج الخط الساخن على قناة المنار ان عملية تنظيم فتح الطرقات غير سليمة منذ انشائها وتحتاج الى صيانة دورية في وقت نعاني فيه من ضعف الميزانية واستطرد بالتأكيد ان وزارة الاشغال تعتبر اليوم من اكثر الوزراات التي تدخل ايرادات الى خزينة الدولة اللبنانية.

 

 

وفي جولة للزميلة ديما جمعة على الطرقات العامة في الكارنتينا – الدورة –  انطلياس وضبية  التقت بمتعهد الاشغال في ضاحية بيروت الشمالية المهندس شربل يوسف وتعرفت معه على اهمية تواجد آليات الوزارة بشكل دائم لمنع مجاري صرف الامطار من الانسداد.

 

 

واستمرت جولة الزميلة ديما جمعة لتتجه نحو المصبات البحرية على شاطئ البحر وتمت معاينة واقع انسداد المصبات بالزيون والنفايات ونقلت آراء الناس الذين حملوا المسؤولية الى عدة جهات ومن ضمنها المواطن.

 

 

وفي معرض اللقاء في برنامج الخط الساخن، تحدث الوزير حمية بإسهاب عما حصل في منطقة زوق مصلح والكارثة التي ادت الى انسداد مجاري صرف الامطار وكشف ان المعني عن هذه الازمة هو متعهد بناء السفارة الاميركية في عوكر.

 

 

ومن الطرقات انتقل الوزير حمية للحديث عن اهمية تأمين الطاقة الكهربائية في مطار رفيق الحريري الدولي وتحدث عن نصف مليون دولار يتم دفعها شهريا بدلا للمازوت لإنارة المطار وشدد على اهمية ان تجد الحكومة حلا منصفا لدعم شركة كهرباء لبنان بدلا من اصحاب المولدات الخاصة.

 

 

وتساءل الوزير حمية: هل تذهب اموال وزارة الاشغال العامة والايرادات التي تدخل الى خزينة الدولة للتخفيف من وجع الناس؟ ولماذا تنقطع الكهرباء عن المرفأ؟ لماذا لا تستفيد الدولة من الايرادات وتضاعف الارباح؟

 

 

وفي الختام، قدم وزير الاشغال العامة والنقل نصيحة الى شركات التنقيب عن النفط عبر توضيح ان الضمانات التي تقدمها الشركات لاستئجار قطع من المرفأ يجب ان تكون بالفريش الدولار ولا يسمح لاي شركة ان تؤمن خدمة العاملين في المنصات من غير المرافئ البحرية اللبنانية.

 

 

 

المصدر: قناة المنار

البث المباشر