الإمارات تسعى لتعزيز التعاون مع روسيا في مجالات عدة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الإمارات تسعى لتعزيز التعاون مع روسيا في مجالات عدة

الإمارات تسعى لتعزيز التعاون مع روسيا في مجالات عدة
الإمارات تسعى لتعزيز التعاون مع روسيا في مجالات عدة

أكد مساعد وزير الشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية الإماراتية محمد شرف الأربعاء، أن دولة الإمارات تسعى لتعزيز التعاون مع روسيا في مجالات عدة، بما فيها اقتصادياً وسياحياً. وقال شرف، في حوار مع وكالة ” سبوتنيك” على هامش فعاليات اللجنة الحكومية الروسية الإماراتية المشتركة لتعاون اقتصادي وتجاري وتقني في موسكو، ” نحن متأملون أن نقوي علاقاتنا مع روسيا الاتحادية اقتصاديا، سياحيا، وثقافيا، وعسكريا”.

وتابع شرف قائلا إنه “من القطاعات الاستراتيجية بالنسبة لنا هو قطاع الزراعة، قطاع الصحة ، قطاع الصناعة، والتعليم والسياحة، ها هي القطاعات الخمس، التي نحن متأملون ان يكون بينا وبين روسيا الاتحادية تعاون”. وفي ما يخص التعاون في المجال النووي، قال شرف ” السبب الرئيسي لزيارتنا خلال هذه اللجنة المشتركة بين الطرفين هو القطاعات النووية، ليكون تعاوناً بين الطرفين،” معرباً عن أمله في أن تثمر اجتماعات بين فريقي العمل المتخصصين في مجال نووي، الروسي والإماراتي، “بقرارات أو اتفاقيات مبدئية ما بين الطرفين”.

وعقد الوفد الإماراتي الرفيع المستوى الذي يضم ممثلي مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، اجتماعات مع نظرائهم من شركة ” روس اتوم” الروسية العملاقة. هذا وتعتبر روسيا احد اهم الشركاء التجاريين بالنسبة للإمارات العربية المتحدة، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين الدولتين عام 2015، 11 مليار درهم [اكثر من 3 مليارات دولار] . هذا وتختم اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة السادسة من اللجنة الحكومية الروسية الإمارتية المشتركة، ومن المنتظر عقد الجلسة الختامية للجنة المشتركة وتوقيع محضر اللجنة. وسيترأس الجانب الإماراتي في هذا الاجتماع وزير الخارجية ، الشيخ عبد الله آل نهيان، كما سيترأس الجانب الروسي، وزير التجارة والصناعة دينيس مانتوروف.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك