#البحرين: الأسبوع الثاني عشر على منع اكبر صلاة جمعة… والتعدي الرسمي على المظاهر العاشورائية مستمر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#البحرين: الأسبوع الثاني عشر على منع اكبر صلاة جمعة… والتعدي الرسمي على المظاهر العاشورائية مستمر

tazahor

يواصل النظام البحريني منع إقامة أكبر صلاة جمعة في البلاد، وذلك بمنع إمام صلاة الجمعة والجماعة والمصلين أيضاً من الدخول للدراز لأداء الصلاة بجامع الإمام الصادق(ع).

وفي تغريدات على “تويتر”، أفاد نشطاء بأن قوات الأمن منعت للأسبوع الثاني عشر إمام أكبر صلاة جمعة والمصلين من دخول الدراز، ما دفع المصلين لإقامة الصلاة فرادى.

وبعد اداء الصلاة، تظاهر المصلون أمام جامع الإمام الصادق (ع) رفضاً لإستهداف الشعائر الحسينية وتنديداً باستمرار منع صلاة الجمعة .

وتشهد الدراز اعتصاماً مفتوحاً منذ ما يقارب الثلاثة أشهر أمام منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم الذي جردته السلطات من جنسيته في يونيو/حزيران الماضي، وهو ما فرض من الجانب الرسمي حصاراً على البلدة وإغلاقًا لمعظم منافذها.

وعمدت القوات البحرينية، فجر اليوم الجمعة، إلى إزالة وتخريب الرايات المنصوبة بمناسبة حلول ذكرى عاشوراء.

وصباح اليوم، اقتحمت قوات النظام البحريني بلدة المالكية في المحافظة الشمالية للبحرين، وقامت بإزالة المظاهر العاشورائية، ولدى محاولة أهالي البلدة منع القوات من ذلك، وقعت مناوشات.

وفي بلدة كرزكان، إحدى قرى المنطقة الغربية في البحرين، أطلق منتسوب الداخلية غازاتهم باتجاه الأهالي الذين خرجوا لمنع إزالة المظاهر العاشورائية.

التعدي على المظاهر العاشورائية في البحرين
مناوشات بين أهالي المالكية وقوات النظام على خلفية التعدي على المظاهر العاشورائية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك