اعتصام لاصحاب المقالع والكسارات وقطع طريق الفرزل زحلة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اعتصام لاصحاب المقالع والكسارات وقطع طريق الفرزل زحلة

اصحاب الشاحنات قطعوا طريق زحلة شتورا احتجاجا على اقفال المرامل
اصحاب الشاحنات قطعوا طريق زحلة شتورا احتجاجا على اقفال المرامل

 نفذ أصحاب المقالع والكسارات في البقاع اعتصاما رمزيا قطعوا فيه طريق عام الفرزل زحلة عند مفرق البلدة، احتجاجا على قرار وزارة الداخلية بوقف العمل فيها.

وتوالت كلمات لنائب رئيس اتحاد بلديات البقاع الأوسط ورئيس بلدية الفرزل ملحم الغصان، وعضو بلدية رعيت ضاهر القازان الذي تلا بيانا اعلن فيه “نحن اصحاب الكسارات والمقالع في كل من البلدات التالية النبي شيت، رعيت، قوسايا، شمسطار، طاريا، تمنين الفوقا، والتويتي وغيرها من بلدات البقاع، التي يعتمد بعض ابنائها على ما ينتجونه من المقالع والكسارات في سد احتياجاتهم في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة”.

وقال”لقد قمنا بهذا الاعتصام الرمزي لنبين معاناتنا في ظل اقفال مصدر رزقنا الوحيد، ونحن بتنا على أبواب الشتاء وفتح أبواب المدارس مع ما يتطلبه ذلك علينا من اعباء مالية كبيرة من اقساط مدرسية وتدفئة وغيرها، وكما ينعكس ذلك سلبا على غيرنا ممن كان يستفيد من هذه الاعمال بشكل غير مباشر كمحلات السوبرماركت وقطع غيار والزيت، كذلك محال الخرضوات الخ..”.

وختم: “لذلك نتوجه الى المسؤولين بوجوب العمل على اعادة السماح بفتح المقالع والكسارات خصوصا انه لم يتبق من موسم العمل الا القليل، كما نشدد على ان قطع الارزاق من قطع الأعناق، فان لم تلب مطالبنا سوف نتخذ خطوات تصعيدية لاحقة اكثر قسوة لحين تحقيقها”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك