هاموند زار بري: سنوفي بالتزاماتنا بخصوص النازحين السوريين وبدعم الجيش اللبناني – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

هاموند زار بري: سنوفي بالتزاماتنا بخصوص النازحين السوريين وبدعم الجيش اللبناني

بري مستقبلا هاموند

استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الخميس في عين التينة وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند والوفد المرافق، حيث جرى البحث في الاوضاع العامة محليا واقليميا.

وتحدث هاموند بعد اللقاء حيث قال “سررت للقاء الرئيس بري وكانت محادثات جيدة للغاية حول عدد من التحديات السياسية والامنية التي تواجه لبنان وبعض الفرص الجيدة”، وتابع “كانت لي الفرصة ايضا للحديث عن برنامج المملكة المتحدة لمساعدة لبنان بما فيه برنامج دعم الجيش اللبناني”.

واضاف هاموند “لقد بحثنا في نتائج مؤتمر لندن حول دعم الدول المستضيفة للنازحين السوريين وكيف يمكن ترجمتها بالنظر الى الالتزامات التي حصلت”، واشار الى ان “بلاده التزمت بمبلغ مالي للسنوات المقبلة ونستعجل الاخرين لتنفيذ التزاماتهم المالية في اطار هذا البرنامج”.

من جهة ثانية، استقبل بري وفدا من البرلمان الاوروبي برئاسة النائبة ماريا غبريال، وجرى البحث في الاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة والتعاون بين مجلس النواب اللبناني والبرلمان الاوروبي، ونتائج الزيارة التي قام بها الرئيس بري الى بروكسيل والبرلمان الاوروبي.

وفي سياق آخر، استقبل بري وفدا برلمانيا ايرانيا برئاسة رئيس لجنة المجالس والشؤون الداخلية في مجلس الشورى الايراني امير خجستيه والسفير الايراني في لبنان محمد فتحعلي، وجرى عرض للتطورات في المنطقة.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك